منوعات

في «هاكاثون سايبر سيبر» ..(الثعالب و المجهول) عناوين تقنية (مشفرة)

شكلت مسميات الفرق المشاركة في «هاكاثون سايبر سيبر» قصة تنافس أخرى ، كتبت سطورها أكثر ١٥٣ طالبا وطالبة توزعوا على (36) فريق من مختلف الجامعات السعودية .

وتوشح الفريق الفائز بالنسخة الماضية من الهاكثون بمسمى (الثعالب السوداء) كدلالة على اقتناص الفرص وممارسة أسلوب المكر في التعامل التقني مع هجمات الهكرز ، فيما لم يجد عناصر إحدى الفرق التي لا يعرفون بعضهم من قبل ، مسمى (الهكرز المجهول)
ليكون مسمى لفريقهم الذي يلتقي على طاولة هاكثون للمرة الأولى .

وتوشحت كافة طاولات المشاركين في «هاكاثون سايبر سيبر» بمسميات الفرق الطلابية التي تسابق الزمن للحصول على نقاط أكثر ضمن مراحل التحدي المتنوعة للهاكثون والذي يقام كنتاج للشراكة بين «الاتحاد السعودي للأمن السيبراني» و «VirtuPort»، و«STC business» .

ويهدف الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز من خلال هذه الملتقيات التقنية لبناء قدرات وطنية واحترافية في مجال الأمن السيبراني والبرمجة من خلال التوعية والتأهيل والدعم المبني على أفضل الممارسات والمعايير العالمية.

وتجدر الإشارة إلى أن لللأمن السيبراني حيّز مهم في رؤية المملكة 2030، ويعمل الاتحاد مع كل الجهات الأخرى على تحقيق الرؤية في هذا المجال استكمالًا لريادة المملكة الإقليمية والدولية في مجالات التقنية.
دعم مهارات أبنائنا الطلاب والطالبات، واكتشاف المواهب في مجال الأمن السيبراني وتمكينهم من تطوير مهاراتهم التقنية لإيجاد حلول حديثة تحاكي الأحداث الواقعية في العالم بمجال الأمن السيبراني، ومنحهم إمكانية الوصول إلى محاكاة بيئة تقنية متقدمة في مجالات عدّة، بما في ذلك الويب، والشبكات، والأنظمة، والتشفير، وحماية الأنظمة وغيرها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى