المحلية

الفقيه يناقش وضع القطاع الصحي بمحافظة الكامل.

ناقش مدير العيادات بمستشفى محافظة الكامل الدكتور صلاح بن منور الفقيه السلمي وضع القطاع الصحي بالمحافظة في إجتماع المحافظـ الشهري للمشايخ والمعرفين والأعيان عدد من المحاور والمتثلة فيما يلي:

١-مركزصحي العياب و المزارع يعاني من مشكلة تقنية بسيطة في قطاع الكهرباء وننتظر لجنة من وزارة الصحة لاستلامه.
٢-مركز صحي ايهالا العليا تم اختيار مبنى لاستئجاره من المديرية
٣-مركز صحي ايهالا الغربية (السفلى سابقا )تم وضع لجنة من سعادة المحافظ و و امين البلدية و مشرف المراكز الصحية لاختيار المبنى كما أن مركزي الدوارة والعقلة ( قيد الإنشاء ).
وباذن الله يكتمل البناء ونحن نتابع مع المقاول

٤-مركز فحص ما قبل الزواج تم تجهيز موقعه ما ينقصنا هو قطاع الإمدادات والاتصالات ونعمل مع وزارة الصحة على تسهيل إجراءاته
٥-تحويل الحالات الى مستشفى مجمع الملك عبد الله الطبي بجدة سيكون هدفنا بدل من مستشفى حراء نظرا لقرب المستشفى و توفر اغلب الإمكانيات
ومركز غسيل الكلى تم اعتماده رسميا من لجنة الكلى المركزية بالرياض وننتظر اعتمادها ببرنامج الوزارة ونتابع معهم ذلك باستمرار.
كما قال في كلمته اتمنى ان لا تتدخل النزاعات القبلية والمناطقية في تعطيل التمنية الصحية للمحافظة .
وذكر كذلك ان الجميع في المحافظة وجميع مراكزها وقراها تستحق توفر الخدمة الصحية المناسبة و نحن نقف على مسافة واحدة من الجميع ،كما اوضح بأنه تم تكليفه من الشؤون الصحية بالعمل بمحافظة الكامل لمساعدة اَهلها و تقريب وجهات النظر و العمل على دفع عجلة مشاريع التنمية الصحية بالمحافظة ،واوضح بأنه تم إفتتاح غرفة للعمليات بمستشفى محافظة الكامل خلال إجازة عيد الفطر المبارك وخلال ثلاث ايّام تم استقبال اكثر من ألفين حالة ولَم تتم تحويل اَي حالة لمستشفيات مكة و لله الحمد .
وقال إن هذا النجاح يحسب لإدارة مستشفى الكامل و ما تتمتع به من حنكة إدارية .

وفي ختام كلمته قال يسعدني ان أشكر سعادة المحافظ الاستاذ عايد المدرع على الدعم اللا محدود و تلمس احتياجات المواطنين بالقطاع الصحي بالمحافظة كما اشكر الاستاذ سلطان الفهمي مدير مستشفى الكامل والأستاذ عبد الله شليان العيدي مشرف المراكز الصحية على التعاون معنا لتنمية المحافظة.

هذا ماذكره للصحيفة الدكتور صلاح بن منور الفقيه السلمي متمنين لسعادته دوام التوفيق والسداد، سائلا المولى عز وجل أن يحفظ أمن وطننا الغالي بلد الحرمين الشريفين و أن ينصر جنودنا البواسل المرابطين على الحدود و رجال أمننا على أعداء الدين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى