المحلية

معلِّم يؤكد احتجاز مركبتهم.. و”مدني المدينة” ينفي.. ومواطنون: أين دوريات السلامة؟

نفى المتحدث الرسمي لمديرية الدفاع المدني بمنطقة المدينة المنورة، العقيد خالد بن مبارك الجهني، احتجاز معلمين في محافظة وادي الفرع، وأكد أن الدفاع المدني يتابع الحالة المطرية التي توثر في أجزاء من منطقة المدينة المنورة.

وتفصيلاً، قال المعلم عادل الحربي إن الدفاع المدني لم يعلم عن الموقع الذي شهد احتجاز مركبات المعلمين والمعلمات؛ لأنه في منطقة غير متوافر بها الاتصال، ولا وجود لدوريات الدفاع المدني فيها؛ كونها أخطر المواقع التي تضم العديد من الأودية.

وأكد “الحربي” احتجاز مركبتهم داخل مجرى السيل، وتم إنقاذهم من قِبل مواطن. وقد تعطلت السيارة بسبب المياه. فيما استقبلهم مواطن آخر في منزله، وقام بمساعدتهم في إصلاح المركبة. فيما شهدت المدارس على غياب المعلمين والمعلمات الذين احتُجزوا بسبب السيول، خاصة معلمي القرى الداخلية.

وطالب المواطنون بتكثيف دوريات السلامة للدفاع المدني في المحافظة لإرشاد الزوار، وتمركزها في المناطق الخطرة التي لا يتوافر بها اتصال، خاصة قبل قرية المضيق.

وطالب مواطنون بالتحقيق مع مَن تسبب في احتجاز المعلمين والمعلمات الذين قطعوا أكثر من 150 كيلو معرِّضين أنفسهم للخطر بسبب عدم معرفتهم بمواقع تجمعات المياه والسيول.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى