منوعات

فيديو: مركبة طائرة بسعر سيارة SUV

تتسابق شركات السيارات على تطوير أول سيارة طائرة يمكن بيعها في الأسواق، لكن شركة Opener سبقت الجميع وكشفت عن مركبة طائرة جديدة ممكن أن يبدأ بيعها في العام المقبل، هذه السيارة الطائرة اسمها BlackFly.

وتتميز المركبة الجديدة بوزنها الخفيف، وهي تعتمد على 8 محركات كهربائية، وتحتوي على مقعد واحد فقط، مع العلم أنها لا تتطلب حصول السائق على رخصة قيادة أو حتى مهارات معينة، بحسب تصريحات الشركة، لكن يجب أن يخضع السائق لاختبار FAA Private Pilot الكتابي حول الطيران الخاص.

بالنسبة لإمكانيات BlackFly، فستكون قادرة على الطيران لمسافة 40 كلم كحد أقصى، وستصل سرعتها القصوى إلى 100 كلم/سا، وستوفر خيار الشحن الخارق، الذي سيعيد شحن البطارية خلال أقل من 30 دقيقة، مع العلم أنها عديمة الانبعاثات، وكذلك تقول الشركة أن المقصورة تعزل الأصوات بنسبة كبيرة.

كما ستتوفر ميزة إضافية في BlackFly، وهي أن المالك سيكون بإمكانه تحديد نطاق معين من باب الأمان بحيث لا تستطيع المركبة أن تطير خارج هذا النطاق، ولزيادة الأمان سيتوفر زر يقوم بإعادة المركبة بشكل أوتوماتيكي للمنزل، بالإضافة لمظلة هبوط اختيارية كحل أخير.

الجدير بالذكر أن شركة Opener طورت مركبتها بالسر على مدى 9 سنوات، وتطمح لبدء بيعها في العام القادم، وتقول الشركة أن سعر BlackFly سيعادل سعر سيارة SUV، لكن على الأرجع ستكون النسخ الأولى أغلى سعراً.

شاهد مركبة Opener BlackFly الطائرة:

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى