المحلية

“التأمينات” تستثمر 6 مليارات ريال في القطاع الصحي

وقعت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، ممثلة في شركة “حصانة”، مذكرة تفاهم مع شركة “إن إم سي” المدرجة في سوق لندن للأوراق المالية، بهدف تشغيل المستشفيات ومرافق الرعاية الصحية والاستثمار في القطاع الصحي بالمملكة، تحت رعاية الهيئة العامة للاستثمار، وذلك على هامش مؤتمر مبادرة مستقبل الاستثمار المنعقد بالرياض.

وتضمنت مذكرة التفاهم، استثمار أكثر من 6 مليارات ريال سعودي على مدى 5 سنوات في القطاع الصحي، وهو ما يسهم في توفير أكثر من 3000 سرير، وخلق 10 آلاف فرصة عمل.

وطبقًا لمذكرة التفاهم ستكون شركة “إن إم سي السعودية” أحد أكبر مشغلي مرافق الرعاية الصحية، بسعة إجمالية 1489 سريرًا، منها 664 ستوفرها 5 مرافق تابعة للشركة، و825 سريرًا تابعة لاثنين من المرافق الصحية الوطنية.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة “حصانة” سعد بن عبدالمحسن الفضلي، إن الشراكة مع “إن إم سي السعودية للرعاية الصحية”، تضمنت خططًا طموحة للنمو في مختلف القطاعات الصحية، مضيفًا أن الشريكين ملتزمان بتوفير أعلى معايير الخدمات الصحية.

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لشركة “إن إم سي”، براسانت مانجات، إن الشراكة مع “حصانة” تأتي لتقديم خدمات رعاية صحية متكاملة، من خلال مجموعة واسعة من الوسائل، سواء من خلال تطوير عمليات التلقيح الصناعي، والرعاية الصحية طويلة الأمد، وأقسام وعمليات التجميل الطبية، وإنشاء مراكز حديثة في طب الأطفال ومرضى السكري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى