المحلية

«المواصفات والمقاييس»: تطبيق اللائحة الفنية لأدوات ترشيد استهلاك المياه بعد شهرين

كشفت الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة أن التطبيق الفعلي للائحة الفنية لأدوات ترشيد المياه ستكون بداية العام القادم، والتي ستكون في المنتجات والمعدات الصحية التي تتحكم بتدفق وشفط المياه وتوجيهها.

وأوضح المهندس محمد هريرة من الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة أن التطبيق الفعلي للائحة سيبدأ بداية العام الهجري القادم 1439.

وأشار إلى أن برامج الترشيد تأتي لتتواءم مع أساليب العمل الدولية ومبادئ اتفاقيات التجارة العالمية والتي تؤكد على إعداد لوائح فنية تعنى بسلامة وصحة المستهلك وتتماشى مع المعايير البيئية.

وأضاف هريرة أن المنتجات المقصودة باللائحة هي المنتجات والمعدات الصحية التي تتحكم بتدفق وشفط المياه وتوجيهها، وتشمل الصنابير بجميع أنواعها وأشكالها، والمراحيض التي تعمل بنظام تدفق وشفط المياه بجميع أنواعها وأشكالها، بما في ذلك خزانات الشفط وكراسي الحمامات في جميع الأصناف الميكانيكية أو الالكترونية أو التي تعمل بأجهزة الاستشعار المصممة لترشيد استهلاك المياه.

جاء ذلك خلال ورشة العمل التي نظمتها غرفة الرياض ممثلة باللجنة التجارية وبالتعاون مع هيئة المواصفات والمقاييس والجودة، والتي تناولت التعريف باللائحة الفنية لأدوات ترشيد المياه وإجراءات تطبيقها. حسب “اليوم”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى