المحلية

أبا الخيل: جماعات وأحزاب وإيدولوجيات وتنظيمات متطرفة تستهدف أمن المملكة

قال مدير جامعة الإمام محمد بن سعود عضو هيئة كبار العلماء الدكتور سليمان أباالخيل، إن الخيرات والفضائل التي تتوارد على المملكة من كل حدب، «تثير ضغينة الحاقدين وتحرك عداوة المعتدين، عبر جماعات وأحزاب وإيدولوجيات وأجندات عبر تنظيمات متطرفة».

وقال أباالخيل خلال كلمة القاها في حفل تخريج طلبة كلية الشريعة والدراسات الإسلامية، الذي رعاه أمير المنطقة الشرقية سعود بن نايف بن عبدالعزيز، بحضور محافظ الأحساء الأمير بدر بن محمد بن جلوي أمس (الأربعاء)، «إننا في هذه البلاد محسودون، مقصودون وجهت إلينا السهام المسنونة والمسمومة المحدودة، حقداً وغلاً وبغضاً وبحثاً عما كل ما يستطيعون الأعداء، سواءً أكان ظاهرين أو مستخفين، من أجل أن يفسدوا علينا إيماننا وعقيدتنا وأمننا، وأن يوجدوا الخلل بين علمائنا، لذلك تجدهم يرفعون عقائرهم في كل المحافل عبر جميع الوسائل، خصوصاً وسائل التواصل الاجتماعي، بأسلوب هجين وبطريقة خبيثة شريرة واضحة في أهدافها التي يقصدونها».

وأشار إلى أن خطر هؤلاء الدعاة أعظم، «لأنهم يعيشون معنا، يدسون السم في العسل ويعملون على قلب المفاهيم والحقائق، وينخدع بها ضعاف الإيمان» .

بدوره، هنأ الأمير سعود بن نايف الخريجين وأولياء أمورهم، وقال: «هذه الكوكبة من الخريجين تأتي ضمن حلقة في سلسلة من شباب هذه البلاد الذين حققوا طموحاتهم وأولياء أمورهم نجاحاً والكثير من الآمال والتطلعات الحياتية المستقبلية، ولكم مني تهنئة خاصة على هذا الإنجاز، والوطن يفخر بكم ويترقب عطائكم»، لافتاً إلى أن هذه المرحلة «تاريخية هامة في العالم، وظروف صعبة تمر بها دول المنطقة وتقلبات اقتصادية وسياسة عالمية»، مضيفاً: «أننا نمر في عهد جديد، إلى جانب ما فيه من الوفاء والولاء بين القيادة والشعب، يتميز بالتنمية والطموح والشموخ والنظر إلى المستقبل ورؤية واعدة تمثلت في مواقف سياسة وإدارية حكيمة قادة هذه البلاد، لتمثل مرتكزاً هاماً تمثل ثقل سياسي واقتصادي على المستويين الإقليمي والعالمي».

من جهته، أوضح عميد كلية الشريعة والدراسات الإسلامية الدكتور محمد العقيل أن عدد الخريجين منذ نشأة الكلية حتى هذا العام، بلغ 231.582 خريجاً وخريجة، فيما يدرس الآن حوالى 25 ألف طالب وطالبة في مختلف الأقسام.

إلى ذلك، افتتح أمير الشرقية أمس (الأربعاء)، مبنى مكتب ديوان المراقبة العامة في محافظة الأحساء، واستمع إلى شرح موجز عن مكوناته وأقسامه. وتسلم الأمير سعود بن نايف هدية تذكارية من رئيس ديوان المراقبة العامة الدكتور حسام العنقري، الذي سلم محافظ الأحساء هدية مماثلة، وكرم أمير الشرقية كل من مدير فرع الديوان في المنطقة، والمشرف على مكتب الديوان في الأحساء، والمقاول المنفذ لمشروع المبنى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى