المحلية

“تعليم الرياض” يحقق فضية وبرونزية أولمبياد الكيمياء الدولي بتايلاند

حقق فريق الكيمياء السعودي المشارك في أولمبياد الكيمياء الدولي المقام في تايلاند على 4 ميداليات، 2 فضية، و2 برونزية، في المسابقة والتي شارك فيها 74 دولة.

فقد حصل الطالب مشعل باهتمام والطالبان على الأسمري وعبدالرحمن آل إدريس من الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض على ميداليتين برونزيتين، فيما حصل الطالب بدر الملحم من تعليم الإحساء على الميدالية الفضية في ذات المسابقة.

وقدم المدير العام للتعليم بمنطقة الرياض الدكتور عبدالله بن محمد المانع التهنئة للطلاب الفائزين، مشيرًا أن هذا الإنجاز غير مستغرب في ظل دعم حكومة خادم الحرمين الشريفين، حيث أولت للتعليم جل اهتمامها وخصوصاً برامج الموهوبين الأمر الذي انعكس على تطور العملية التعليمية في المملكة العربية السعودية.

من جهة أخرى وضمن فعاليات الأندية الموسمية وأندية الحي التابعة للإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض، أقام نادي حسن آل الشيخ الموسمي فعالية بعنوان الخيمة الشعبية، حيث تم من خلالها تعريف الطلاب بطبيعة حياة الآباء والأجداد في السابق واستعراض بعض الحرف القديمة والأدوات المستخدمة في الماضي، بالإضافة إلى إقامة بعض الألعاب الشعبية، كما اشتمل الركن على رواية بعض قصص الآباء والأجداد وكيف كانوا يعيشون ذلك الزمن، وذلك ضمن المسار السياحي بالنادي وسط تفاعل كبير من طلاب النادي.

كما أقام نادي عبدالعزيز بن عمير الموسمي رحلة ترفيهية تحت عنوان علمني السباحة، وهي عبارة عن زيارة أحد الأندية المائية المتخصصة لتعليم السباحة، وذلك خلال الفترة الصباحية من أجل تعليمهم السباحة تحت إشراف أكثر من عشرة مدربين محترفين من أجل تعليم الطلاب السباحة حيث شارك نحو 200 طالب في جو من المرح والتعليم.

وتقدم الأندية لمرتاديها فرصة اختيار المسار الذي يناسبهم ضمن برنامج إجازتي والذي يحتوي على خمسة مسارات رئيسة، وهي المسار الترفيهي والمسار الوظيفي والمسار السياحي والمسار التطوعي والمسار التقني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى