رياضةرياضه محليه

بعثة التنس السعودية تغادر لأكاديمية اسبانيا

تغادر بعثة المنتخب السعودي للشباب والناشئين الى اكاديمية فيريروا في اسبانيا اليوم الأحد في خطوة نوعية تستهدف تجهيز صفوة لاعبين التنس للمنافسات الدولية وفق المعايير الدولية.
وتم اختيار معسكر اسبانيا ليتوافق مع المستوى الفني للاعبين بعد أن اجرى رئيس المدربين اوسكار العديد من المعسكرات الداخلية لانتقاء اللاعبين المتميزين في جولة قام بها لمختلف المدن والمناطق السعودية.
ويحوي المعسكر المزمع اقامته في اسبانيا لمدة شهر تقريباً على العديد من البرنامج المنتقاة بعناية لتطوير الجوانب الفنية واللياقية للاعبين بالاضافة لتعويد عدد من اللاعبين المستهدفين على النظام اليومي والغذائي للاعبين النخبة العالمين.
كما يهدف المعسكر على وجهه الخصوص لزرع ثقافة اللاعب الدولي المحترف الذي يودي جميع واجباته التدريبية وأثناء المشاركات الدولية بكل مهنية.
ومن المخطط ان يخوض جميع اللاعبين برنامجاً لياقياً يومياً مع مدربين متخصصين يساعدون فيه اللاعبين في مختلف الفئات للوصول الى مستوى فني عالي يتوافق مع نظرائهم اللاعبين في الدول الأوربية والامريكية الذين يقيمون معهم في نفس الاكاديمية.
ويهتم المعسكر بالجوانب تربوية وتعليمية بالإضافة لتركيزه للوصول باللاعبين لمستوى لياقي وفني يليق بمكانة المنتخبات السعودية ويحقق باذن الله طموحات الرياضة السعودية للصعود على المنصات العالمية.
وركز الاتحاد السعودي للتنس منذ بداية عمله لهذا العام على الاستفادة من التجارب العالمية في رفع مستوى المنتخبات السعودية في استقطاب مدرب ذو خبره عالية في مجال تدريب التنس لوضع الخطط والبرامج الفنية والتدريبية للمنتخبات السعودية الامر الذي استوجب جهداً كبير من مسؤولي الاتحاد لكن توج باختيار اوسكار برونيز رئيساً للمدربين ويعمل الاتحاد حالياً لتعيين فريق من المساعدين للاهتمام بكافة الفئات العمرية.
من جانبه يرى اوسكار مدرب المنتخبات السعودية للتنس الارضي ان لاعبين المنتخبات السعودية للتنس لديهم موهبة وحساسية عالية للعبة خصوصاً فئة الناشئين التي يعتبرها منجم لصناعة لاعب دولي مميز للسعودية في المستقبل القريب خصوصاً في ظل وجود مجلس إدارة متعاون ويتفهم الخصائص الفنية للعبة التنس.
وقال اوسكار ” القصور لدى المنتخبات السعودية يتركز في الإعداد النفسي والبدني والفني للاعبين اثناء المنافسات والبطولات الدولية فكثير من اللاعبين السعوديين لديه الحماس والرغبة لتقديم الكثير لوطنه لكن التنس يحتاج لإعداد قبل المنافسات وأثناء المباريات التي يخوضها اللاعب بشكل فردي او جماعي مع المنتخب خصوصاً البطولات المجمعة او المباريات الزوجية”.
وختم رئيس المدربين بقوله :” لاحظت ضعف القاعدة والاختيارات في لاعبي المنتخب السعودي للتنس لذلك ركزنا خلال الفترة الماضية على زيادة عدد اللاعبين النخبة في فئة الشباب والناشئين لنستطيع تصعيد عدد منهم الى المنتخب الاول في المنافسات والاستحقاقات الدولية وزيادة فرصة مشاركة المنتخب السعودي في البطولات الدولية والعالمية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى