المحلية

منظمة سلام بلا حدود العالميه تطالب المجتمع الدولي : بالعمل على فك أسر السلام.

ونحن نعيش في خضم عالم مضطرب ، تكتنفه كآبة الحروب وعنفها في بقاع عدة من كرتنا الارضيه، تحت وقع الفقر والمرض والخوف والجوع ، تنتهز منظمة سلام بلا حدود العالميه، يوم السلام العالمي ،لتطلق النداء في وجه المجتمع الدولي كافة،حكومات وشعوبا ،منظمات دولية ومؤسسات: أطلقوا سراح السلام .
السلام ليس كلمة عادية انها المعادل الموضوعي لمعنى الحياة، فبدون سلام لا يمكن للشعوب أن تحيا ولا يمكن للعقول أن تبدع. وفي يومنا المعاصر أكثر ما يفتقده سكان الكرة الارضيه: هو الاحساس بنعمة السلام والطمأنينة. نحن نعيش اليوم تحت وطأة تهديدات كبرى ، فليست الحروب ونتائجها الكارثية وخسائرها وحدها ما يتهددنا ، بل حياتنا كلها مهددة تحت ثقل التغيرات البيئيه ، شحة المياه ،فقر ملايين البشر، الامية بين الاطفال التي تتصاعد أرقامها في مناطق الصراع خصوصا والتي تهدد مستقبل البشريه، وعشرات المشاكل الكبرى المتفاقمة ودون حل !
نحن بحاجة ماسة وملحة للسلام، الارض ايضا بحاجة للسلام، ولكنما السلام أسير رغبات القلة من أصحاب القرار وأصحاب النفوذ والمال. في 21 من أيلول يوم السلام العالمي ، نحتاج أن نذكر العالم كله ، بأنه لابد لنا أن نقف بوجه ضراوة قسوة الحروب ، لنعيد الابتسامة الى وجوه الاطفال ونعيدهم الى ملاعبهم ومدارسهم، نحتاج أن نساهم جميعنا بالعمل على إرساء قواعد السلام العالمي، فمهمة السلام لا تقتصر على أحد بعينه ، لانها مهمة الجميع.
ومن موقعها الباحث عن السلام الانساني العالمي، تجدد منظمة سلام بلا حدود دعوتها لكل سكان الارض : أتركوا للسلام مكانا في حياتنا، فأن العالم يتسع دائما للجميع.
كما تدعو منظمتنا الحكومات العالميه بإختلاف هوياتها ، للعمل على وضع أُسس السلام الانساني هدفا لبلوغه : لا تغتالوا الحياة برصاص مخططاتكم ،فمن حق كل أنسان أن يعيش بأمان وحرية وطمأنينه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى