رياضة

فيفا: الثلاثي ديشان و زلاتكو و زيدان يتنافسون على أفضل مدرب بالعالم

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم ” فيفا ” ، اليوم الإثنين، عن تنافس كلا من المدرب الفرنسي ” ديدييه ديشان ” الذي قاد منتخب بلاده الى التتويج بلقب كأس العالم، و ” زين الدين زيدان ” المدرب السابق لريال مدريد الإسباني، ومدرب المنتخب الكرواتي ” زلاتكو داليتش “، على جائزة أفضل مدرب لعام 2018.

وأوضح ” الفيفا ” ، أن الحفل السنوي لتوزيع جوائزه سيقام بلندن في 24 سبتمبر.

وأكد ” فيفا ” ، أن المدربين الثلاثة برزوا بشكل كبير هذه السنة، حيث قاد ” ديشان ” المنتخب الفرنسي إلى لقبه الثاني في كأس العالم، بعد 1998 على أرضه، لافتًا إلى أن ” ديشان ” ثالث شخص يحرز اللقب العالمي كلاعب ومدرب بعد الألماني ” فرانتس بكنباور ” والبرازيلي ” ماريو زاغالو ” ، إذ حمل شارة قيادة المنتخب كلاعب عام 1998 وقاده كمدرب في مونديال روسيا 2018.

وبالنسبة لـ ” داليتش ” ، فوجه المنتخب الكرواتي إلى المباراة النهائية للمونديال للمرة الأولى في تاريخ بلاده، قبل أن يخسر أمام فرنسا في النهائي 2-4.

وفي نفس السياق قاد ” زيدان ” النادي الملكي ” ريال مدريد ” في الموسم الماضي للقبه الثالث تواليًا في دوري أبطال أوروبا، ليصبح أول مدرب يحرز لقب المسابقة ثلاث مرات متتالية، ثم أعلن النجم الدولي السابق رحيله عن النادي الإسباني في مايو الماضي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى