المحلية

أهالي هرجاب بيشة يطالبون بإيقاف مشاريع الدواجن في صمخ

دشن مغردون في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” وسماً تحت اسم:
#انقذوهرجابمن_الدواجن يناشدون فيه أمير منطقة عسير ووزاره البيئة والمياه والزراعة وفرعها في منطقة عسير بإيقاف مشاريع الدواجن في هرجاب والحزم وكراث والمعدن وغيرها من الاودية .

حيث غرد الشاعر عبدالرحمن بن بديع الشهراني عبر حسابه الرسمي بتويتر قائلاً ان شاء الله تصل الرساله للمسئولين والحكومه حفظها الله لاترضى بالضرر على احد .
مؤكداً بأن سمو امير منطقه عسير ونائبه يعملون في كل ماهو في صالح المنطقه والمواطن والبيئه والمصلحه العامه.

وناشد الزميل الاعلامي محمد العمودي وزير البيئة والمياه والزراعة قائلا إلى وزيرنا الغالي نناشد معاليكم بحماية وادي هرجاب من التلوث البيئي المحتمل وقوعه إن لم يتم إيقاف هذه المشاريع.

وغرد الاعلامي محمد بن علي الصعيري لا نعلم سبب واضح لوضع مثل هذه المشاريع في مصب الأودية والأبار وهل المصلحة الخاصة تقدم على المصلحة العامة هل يريد السيد المسؤول أن يحرم الناس من مراعيها ويقطع عنهم المياه الصالحة للشرب ؟؟
وغرد حسين بن سعود القريني قائلاً ‏لا أعتقد أن مصلحة شخص أو شخصين من أصحاب مشاريع الدواجن أهم من المصلحة العامة أرجو النظر في الوضع من صاحب القرار.
وغرد محمد القريني متعجباً بتغريده فيها عجيب أمركم ياوزارة…
‏حملات للتشجير وزيادة الرقعة الخضراء لمحاربة التصحر..
‏يقابلها مشاريع مضرة بالبيئة في قلب منتزهات برية ذات اشجار معمرة وظل وجمال..
‏كان من الاولى المحافظة على ماتبقى من الطبيعة .

وبدور الصحيفة تواصلت مع مصدر مسؤول في فرع الوزراه في بيشة وقال بالنسبه لمشاريع الدواجن التي في الحزم وكراث فهي تتبع خيبر ووادي بن هشبل وتتبع الاداره العامه بمنطقه عسير وهي خارج نطاق خدمات بيشة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى