منوعات

أفضل شركات الطيران في العالم لعام 2018.. الخطوط الجوية السنغافورية تتصدر التصنيف

تفوقت الخطوط الجوية السنغافورية على نظيرتها القطرية هذا العام، بالحصول على لقب أفضل شركة طيران في العالم، وفقًا لمسح “سكاي تراكس” التي تستطلع آراء أكثر من 20 مليون مسافر سنويًا.

وبذلك تكون الشركة السنغافورية تقدمت مركزًا واحدًا عن تصنيف العام الماضي، كما تعد هذه المرة الرابعة التي تفوز فيها باللقب السنوي منذ إطلاقه في عام 1999، علمًا بأنها فازت هذا العام أيضًا بلقب أفضل مقدم لخدمات الدرجة الأولى.

وخلال العامين الماضيين، قامت الخطوط الجوية السنغافورية بتجديد طائراتها لتوفير منصات أفضل للاستمتاع بالرحلات ومساحة أكبر للمسافرين، حتى أنها أضافت أسرة مزدوجة في أجنحة الدرجة الأولى على متن طائرات “إيه 380″، وأسرة أكبر حجمًا بدرجة رجال الأعمال للرحلات الإقليمية، ما ساعدها على منافسة قريناتها في الشرق الأوسط.

وبحسب “بلومبرج” من المقرر أن تستأنف الشركة رحلات جوية بدون توقف من سنغافورة إلى نيويورك في أكتوبر/ تشرين الأول، بعد توقف دام لمدة خمس سنوات.

وبشكل عام سيطرت الشركات الآسيوية على قائمة العشر الأفضل في العالم لعام 2018، حيث استحوذت على 7 مراكز بها، فيما حصدت شركتان خليجيتان هما الخطوط الجوية القطرية والإماراتية مركزين متقدمين بالتصنيف، إضافة إلى الألمانية “لوفتهانزا” التي تعتبر الشركة الأوروبية الوحيدة في القائمة.

ووفقًا لموقع “بزنس إنسايدر” يعتمد تصنيف “سكاي تراكس” على آراء ملايين المسافرين من أكثر من 100 دولة مختلفة، ويقيس في استطلاعه الذي يشمل أكثر من 335 شركة طيران، 49 معيارًا من بينها إجراءات الصعود إلى الطائرة وراحة المقاعد وجودة الخدمات المقدمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى