المحلية

“بن صوفان” يوثق 200 سجلا صحفيا لأحداث ومناسبات وطنية متنوعة

ضمت خيمة المتاحف النوعية في سوق عكاظ متحف ” بن صوفان” الذي قدم لزواره رصدا وتوثيقا لأحداث ومناسبات وطنية من خلال 200 سجلا لصحف ورقية تناولت تلك الأحداث.
ويروي المتحف لزواره أحداثا ثقافية وسياسية واقتصادية واجتماعية وتنموية يعود تاريخها لعام 1365هـ وثقتها الصحف بمختلف طبعاتها ونسخها الملونة وغير الملونة.
مؤسس المتحف عبدالله صوفان قال أن متحف “بن صوفان” الذي يقع في مدينة النماص يضم تحت سقفه أكثر من 8000 “سجل توثيقي” موزع على 7 أجنحة وتوثيق الأحداث والفعاليات من خلال 200 سجل احتوى على صحفا محلية لتلك الأحداث الممتدة أحيانا لأكثر من 10 أعوام ، يعد أحد أكثر الأجنحة تميزا وجذبا للزوار وطلاب الجامعات لتوثيقه أحداثا متنوعة يعود تاريخها لأكثر من 75 عاما بالإضافة للصور والوثائق الرسمية التي كتبت في القرية قبل أكثر من 250 عاما.
وبين “ابن صوفان” أن من أهم الأحداث التي تم رصدها وتوثيقها سجل خادم الحرمين الشريفين، سجل الأمير خالد الفيصل، سجل الأمير سلطان بن سلمان، ، سجل شهداء الوطن وأخر سجل انضم لسجلاته سجل سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، لافتا إلى أنه بصدد الإعداد لافتتاح متحف شهداء الوطن المصور من خلال لوحة جدارية تزيد مساحتها على 3500 متر مربع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى