أخبار العالم

دناتا ترفع حصتها إلى 70% في شركة إيطالية للمناولة الأرضية

دبي، 2 يوليو (تموز) 2018: استخدمت دناتا خيار شراء 40% إضافية من أسهم “إيربورت هاندلينغ Airport Handling SPA”، لترتفع حصتها بذلك في هذه الشركة الإيطالية للمناولة الأرضية ومقرها ميلانو إلى 70%. وأصبح لدناتا الآن تمثيل أغلبية في عضوية مجلس إدارة هذه الشركة التي تتولى إدارة عملياتها اليومية منذ استثمارها الأولي فيها عام 2016.

وتقدم شركة “إيربورت هاندلينغ”، التي تأسست عام 2014، مختلف خدمات الركاب والشحن وساحة الطائرات لأكثر من 60 ناقلة جوية تستخدم مطاري ميلانو: مالبينسا MXP ولينيت LIN. ويعد استثمار دناتا الإضافي في هذه الشركة تأكيداً على التزامها نحو السوق الإيطالية، التي تدير فيها مراكز تموين في 22 مطاراً.

وقال ستيوارت أنغوس، نائب رئيس أول دناتا لدائرة عمليات المطارات الدولية والشركات التابعة: “بعد عامين من التعاون الناجح وتقديم خدمات ذات معايير ممتازة لعملائنا، يسرنا الإعلان عن تعزيز استثمارنا في إيربورت هاندلينغ، ونحن على ثقة تامة من أننا والجهات ذات العلاقة سوف نستفيد من هذه الشراكة الاستراتيجية التي تجسد رؤيتنا والتزامنا نحو السوق الإيطالية. وسوف نواصل تقديم خدماتنا الممتازة لعملائنا والبحث عن فرص لتنمية استثماراتنا في هذه الدولة”.

وعلى الرغم من زيادة حصة دناتا إلى 70% من أسهم الشركة، فإن الفريق الإداري الحالي سيواصل إدارة الأعمال والعمليات كالمعتاد.

وواصلت دناتا على مدى السنوات السبع الماضية توسيع عملياتها العالمية من خلال سلسلة من الشراكات وعمليات الاستحواذ. وتقدم دناتا الآن خدمات مناولة أرضية وشحن وتموين لأكثر من 300 ناقلة جوية في 130 مطاراً ضمن 84 دولة عبر قارات العالم الست. وتخدم دناتا يومياً أكثر من 1800 رحلة و240 ألف راكب كما تقوم بمناولة 8400 طن من الشحنات، وترتيب أكثر من 21 الف حجز فندقي وتحميل ما يزيد على 320 ألف وجبة طعام على الرحلات الجوية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى