المحلية

“القحطاني”: قطر تُفشل الوساطة وتقدم رشاوى لأوروبا.. لن تنظم المونديال

اتهم المحلل السياسي الدكتور عبدالله القحطاني، الحكومة القطرية بإفشال الوساطة الكويتية والتلاعب بمواقف الدول، وتقديم رشاوى لجهات في دول أوروبية، مؤكداً أنها لن تنظم كأس العالم.

وقال “القحطاني” “للإخبارية” تعليقاً على حديث صحيفة فرنسية بأن قطر اعتمدت على أموالها في إفساد السياسيين الفرنسيين من أجل إيجاد نفوذ واسع لها في فرنسا: “مع الأسف قطر لعبت دوراً قذراً وغير شريف من خلال تقديم رشاوى لجهات في دول أوروبية”.

وأضاف: “هذه الاعمال ستنكشف وسيكون لها وقع مزلزل على قطر”، مشيراً إلى أن الخطر الآن يهدد استضافتها لمونديال كأس العالم 2022؛ بعد تحرك هذا الملف دولياً من خلال الشكوك وكشف الإيميلات السرية والتحويلات المالية؛ ومنها مليونا دولار حولت على حساب بنات أحد المسؤولين في منظمة الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”.

وبين: “كما أن قطر ورطت الكثير في هذا الملف”، مشيراً إلى أن قطر لن تستضيف هذه البطولة، وإن كنا وما زلنا نتمنى ذلك، فالعالم اليوم ينظر إلى قطر على أنها دولة راعية للإرهاب.

وأكد أن الفرصة ما زالت سانحة للحكومة القطرية للتراجع عن سياساتها ومواقفها الداعمة للإرهاب، وقال: “العالم سيصفق لقطر إن رجعت إلى الحق وتخلت عن مسلسل الإرهاب ودعم الإرهابيين من خلال أذرعها الإعلامية وقنواتها الإخبارية”.

وحذر “القحطاني” من أن “العالم يواجه قطر تحت عنوان كبير وبالخط العريض هو الإرهاب، وليست مجرد مطالب سياسية أو اقتصادية أو اجتماعية أو مشاكل حدودية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى