المحلية

“التعليم” توضح آلية التسجيل بنظام التأمين الصحي: 6 خطوات هذه تفاصيلها

أوضح حساب التأمين الصحي الاختياري لمنسوبي “التعليم” على “تويتر” آلية التسجيل في النظام، مبيناً أن الأمر يتم عبر 6 خطوات؛ الأولى منها اختيار وزارة التعليم MOE، وبعد ذلك إدخال المعلومات الشخصية للتسجيل.

وتابع الحساب الذي يقدّم الدعم ويتولى الإجابة عن التساؤلات: الخطوة الثانية هي اختيار إضافة، ومن ثم اختيار التأمين، سواء لك أو للأسرة، مع إدخال تاريخ الميلاد ورقم هوية أحد التابعين، مع ملاحظة أنه (يجب إضافة هويات التابعين المستقلين إن وُجد).

وأضاف الحساب في تغريدات متتالية اليوم: يتبع ذلك الخطوة الثالثة، حيث ستظهر لك قوائم العائلة بالكامل، يجب الإفصاح عن كل حالة بشكل منفصل (مع تأكيد الإجابات بشكل صحيح؛ لكونها قد تؤثر على عملية الموافقات).

وتابع الحساب: رابعاً الضغط على حفظ، حينها سيتم إرسال الطلب لإدارة التأمين الصحي؛ لتقييم الحالة وتعريفها على نظام “فارس”، موضح بها السعر. وخامساً: ستأتيك رسالة حين إضافة السعر في نظام “فارس” خلال فترة بسيطة؛ وذلك للموافقة على الطلب أو رفضه. وسادساً: في حال الموافقة على الطلب في نظام “فارس” من قبلك يعتبر تأمينك مقبولاً، وسيتم إرسال البطاقات خلال أيام.

وأطلق الحساب رابط الاشتراك الجديد لمنسوبي وزارة التعليم للشهر القادم والأشهر القادمة، مبيناً أنه يُعتبر هو المرحلة الثانية من تطبيق مرحلة التأمين بعد الإفصاح الطبي عن الأمراض في حال وجودها.

corporateportal.alrajhitakaful.com

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى