المحلية

بالفيديو.. “الحبحب” يبحث عن مشترين بسوق جدة.. والـ3 بريال

انخفضت أسعار “الحبحب” في سوق جدة، ورغم ذلك لم يشهد إقبالًا من قبل المشترين، رغم العروض المغرية من قبل التجار، في الوقت الذي ألقى فيه مغردون اللوم على التجار والأساليب المستخدمة في زراعته، سواء المبيدات أو المياه الملوثة.

ووثق مقطع مصور انتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي تويتر، اليوم الثلاثاء، كميات هائلة من “الحبحب” معروضة للبيع؛ الـ3 ثمرات بريال واحد فقط.

من جانبهم، تفاعل رواد مواقع التواصل مع المقطع، واعتبره البعض حيلة من التجار للتخلص من المخزون الفائض لديهم. وقال المغرد أبو عزوز: “هذا ليس نزولًا بالأسعار في المنتجات نهائيًّا، بل فائض بالمنتجات، ويرغب التجار في تخفيض السعر، علشان يمشي من السوق؛ حتى لا يفسد”.

فيما تذكر المغرد سلطان بن محمد “الحبحب” في الزمن الماضي الذي كان يتميز برائحة فواحة وطعم لذيذ عكس ما هو موجود حاليًّا، قائلًا: “زمان تشم ريحة الجح من بُعد كيلو.. الآن لا رائحة ولا طعم؛ بسبب الكيماوي والمبيدات والمياه الملوثة”.

يُذكر أنّ صحيفة “عاجل” لا يمكنها التثبُّت من مدى صحة الفيديوهات المنتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي، ولا مكان أو زمان تصويرها، كما لا تعبر التعليقات عليها بالضرورة عن وجهة نظر الصحيفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى