رياضه محليه

الأخضر يخسر أمام روسيا في مستهل طريقه بالمونديال

استهل المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، طريقه في كأس العالم 2018 بالخسارة أمام نظيره الروسي بنتيجة 5-0 ضمن منافسات المجموعة الأولى على ملعب أولمبيسكس كومبليكس لوجنيكي في موسكو.

وبدأت المباراة بضغط هجومي من المنتخب الروسي مستغلًّا عاملَي الأرض والجمهور اللذين ظهر تأثيرهما على لاعبي المنتخب الوطني حتى أحرز يوري جازينسكي الهدف الأول في الدقيقة الـ12 من رأسية قوية من داخل منطقة الجزاء.

وجاء الهدف الثاني في الدقيقة الـ43 للمنتخب الروسي من مراوغة للمهاجم دينيس تشيريشيف من داخل منطقة الجزاء تسكن شباك المعيوف.

وجاء الهدف الثالث للمنتخب الروسي في الدقيقة الـ71 من رأسية داخل منطقة الجزاء عن طريق أرتيم دزيوبا بعد استلامه كرة عرضية أسكنها شباك المعيوف.

وفي الدقائق الأخيرة من المباراة تمكن المنتخب الروسي من إحراز الهدفين الرابع والخامس عن طريق دينيس تشيريشيف وألكسندر جولوفين في الوقت بدل من الضائع من المباراة.

واقترب المنتخب السعودي من إدراك التعادل في مناسبات عديدة؛ جاء أبرزها رأسية السهلاوي في الدقيقة الـ21 من هجمة مرتدة من الجناح الأيسر، وعرضية سلمان الفرج في الدقيقة الـ30 من ضربة حرة مباشرة خارج منطقة الجزاء الروسي حولها الشهراني بعيدًا عن شباك صاحب الأرض والجمهور.

ورغم استدعاء المدرب الأرجنتيني بيتزي القوة الضاربة بنزول فهد المولد وخروج عبدالله عطيف لتعزيز هجوم الأخضر، انتهت المباراة بفوز المنتخب الروسي صاحب الأرض والجمهور بخماسية نظيفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى