المحلية

الحكومة اليمنية: تحرير “الحديدة” بداية سقوط الحوثيين وقطع أيادي إيران بالمنطقة

أكدت الحكومة اليمنية، أنها استنفدت الوسائل السلمية والسياسية كافة لإخراج الميليشيا الحوثية من ميناء الحديدة، مشيرة إلى أنها ماضية نحو إعادة الشرعية إلى كامل التراب الوطني، بعد أن طالبت أكثر من مرة المجتمع الدولي بالقيام بواجبه تجاه المأساة الإنسانية التي يعيشها الشعب اليمني، خاصة أبناء الحديدة، من جرّاء الممارسات الحوثية التي حوّلت الميناء إلى ممر للخراب والدمار عبر تهريب الأسلحة الإيرانية لقتل أبناء شعبنا اليمني.

وذكرت الحكومة اليمنية في بيان صادر عنها – وفقاً لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) – أن تحرير ميناء الحديدة يشكل علامة فارقة في نضالهم لاستعادة اليمن من الميليشيات التي اختطفته لتنفيذ أجندات خارجية.

وأضافت، أن تحرير الميناء يمثل بداية السقوط للحوثيين وسيؤمّن الملاحة البحرية في مضيق باب المندب وسيقطع أيادي إيران التي طالما أغرقت اليمن بالأسلحة التي تسفك بها دماء اليمنيين الزكية.

وجدّدت الحكومة الشرعية التأكيد أنها ستقوم بدعم من التحالف العربي بعد التحرير الكامل لميناء الحديدة بواجبها الوطني تجاه أبناء الحديدة وستعمل على التخفيف من معاناتهم والعمل على إعادة الحياة الطبيعية لمديريات المحافظة كافة بعد تطهيرها من الحوثيين الانقلابيين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى