المحلية

” الغذاء والدواء ” تعلق استيراد اللحوم ومنتجاتها من 3 شركات

أعلنت الهيئة العامة للغذاء والدواء، اليوم الثلاثاء، عن تعليق استيراد اللحوم ومنتجاتها من ثلاث شركات، ومن بينهم منشأة ” INDAGRO FOODS PVT LTD ” التي تحمل رقم الاعتماد 36 في جمهورية الهند، بسبب تكرار تلوّث منتجات اللحوم ببكتيريا ” E. Coli 0157 ” .

وأشارت الهيئة إلى أنه يستمر التعليق إلى حين قيام الجهات الرقابية في الهند بتزويد الهيئة بنتائج الاستقصاء للتلوّث الميكروبيولوجي في اللحوم ومنتجاتها التي يتم تصديرها من تلك المنشأة إلى المملكة، بما في ذلك التلوث ببكتيريا “E. Coli: 0157 ” والإجراءات المتبعة من قبلها للسيطرة على ذلك.

وفي السياق نفسه، علقت ” الغذاء والدواء ” استيراد اللحوم المصنّعة ومنتجاتها من شركة سنيورة للصناعات الغذائية ” يونيوم ” ، ومن شركة الثريا لتجهيز وتسويق الدواجن ومنتجاتها ” دجاج الجزيرة ” .

وأكدت أنه يأتي هذا الإجراء بناءً على توصيات فريق فني من الهيئة زار المملكة الأردنية الهاشمية للاطلاع والتدقيق على الإجراءات الحكومية المتبعة من قبل المؤسسة العامة للغذاء والدواء بالأردن، لإحكام الرقابة على كامل السلسلة الغذائية.

وأوضحت أنه يستمر التعليق إلى حين تصحيح ملاحظات الفريق الفني تحت إشراف الجهة الرقابية، على أن يتم تزويد الهيئة بتقرير فني مفصل وموثق بالتقارير والصور يفيد بتصحيح الملاحظات، للنظر في إمكانية رفع التعليق عن المنشأتين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى