المحلية

تنفيذ برنامج خادم الحرمين لإفطار الصائمين في جزر فيجي وبابوياغيني

رفعت الجاليات المسلمة في دولتي جزير فيجي وبايوياغيني في المحيط الهادي الشكر لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله – على “برنامج خادم الحرمين الشريفين لإفطار الصائمين” والدعم الذي تقدمه المملكة العربية السعودية لخدمة الأقليات المسلمة في سفارة المملكة ومكتب ” الدعوة” في استراليا.

وأكد القائم بأعمال سفارة المملكة العربية السعودية لدى أستراليا الوزير المفوض مشعل بن حمدان الروقي أن برنامج خادم الحرمين الشريفين لتفطير الصائمين وإقامة الأنشطة الرمضانية المختلفة باستراليا والدول المجاورة يأتي بتوجيهات سديدة من القيادة الرشيدة وامتداداً لجهود المملكة الإنسانية لخدمة ودعم المسلمين في كل بقاع الارض.

وأعرب رئيس جمعية المسلمين في فيجي حازم حسين خلال الافطار الذي أقامته السفارة في مساجد ومصليات جزيرة “لامباسا” في دولة “فيجي “عن شكر الجالية المسلمة وامتنانها للمملكة على تواصلها ودعمها لمسلمي الجزيرة.

من جهته أشاد الشيخ محمد فضلو جفري رئيس رابطة المسلمين في بايوغيني بالخدمات والمبادرات التي تقدمها المملكة عبر السفارة ومكتب الدعوة باستراليا.

من جانبه أوضح الملحق الديني في السفارة أنور بن عبد العزيز الصولي أن برنامج خادم الحرمين الشريفين لإفطار الصائمين” وتوزيع التمور شمل هذا العام تفطير أكثر من 7000 الاف صائم في أكثر من أربعة دول هي استراليا ونيوزيلاندا وفيجي وبابيواغيني والجزر المحيطة بها وتم التركيز على الأقليات المسلمة الأكثر حاجة وعوزا في تلك الجزر كجزيرة لامباسا وغيرها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى