مال واعمال

“ساما” توقف شركة تأمين.. وتدعو العملاء لـ”التمسك بالحقوق”

أعلنت مؤسسة النقد العربي السعودي أنها قررت إيقاف “شركة شديد وشركاه لوساطة التأمين” عن ممارسة نشاط الوساطة في التأمين اعتبارًا من يوم الثلاثاء 21/9/1439هـ الموافق 5/6/2018م.

وقالت المؤسسة -في بيان صادر عنها اليوم- إن قرار المنع يأتي بعد ملاحظتها مخالفات جسيمة على الشركة، تتمثل في عدم التزام الشركة بمتطلبات التعيين في المناصب القيادية، وضعف في السياسات والإجراءات الخاصة بالاحتيال، وأيضًا إسناد الشركة مهام جوهرية قبل حصولها على عدم ممانعة المؤسسة.

وأكدت المؤسسة أنه لن يُرفع الإيقاف عن الشركة حتى يثبُت لها تصحيح الشركة أوضاعها، والتزامها بالمعايير والاشتراطات النظامية التي تضمن حقوق المؤمن لهم والمستفيدين من التغطية التأمينية.

يأتي هذا القرار في إطار حرص مؤسسة النقد العربي السعودي على حماية حقوق المؤمَّن لهم والمستفيدين من التغطية التأمينية، وعلى منع الممارسات غير النظاميّة في قطاع التأمين، وتطبيقًا لما جاء في المادة (18) من نظام مراقبة شركات التأمين التعاوني الصادر بالمرسوم الملكي رقم (م/32) وتاريخ 2/6/1424هـ؛ علمًا بأن قرار الإيقاف لا يخلي مسؤولية هذه الشركة من التزاماتها المتعلقة بوثائق التأمين السارية والمطالبات التي تنشأ عنها.

ودعت المؤسسة جميع المؤمَّن لهم والمستفيدين من التأمين إلى التمسّك بحقوقهم دائمًا، ومراجعة الشركة في ذلك. وفي حال عدم تجاوب الشركة، عليهم التقدم بشكوى إلى إدارة حماية العملاء من خلال موقع (ساما تهتم) على الإنترنت samacares.sa أو من بالاتصال الهاتفي بالرقم المجاني 8001256666.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى