المحلية

“الزكاة والدخل” تضبط مكاتب تأجير سيارات خالفت أنظمة “القيمة المضافة”

أعلنت الهيئة العامة للزكاة والدخل، اليوم الأحد، عن ضبط عدة مخالفات تتعلق بتطبيق ضريبة القيمة المضافة، خلال جولاتها الميدانية التي استهدفت أكثر من 60 مكتبًا لتأجير السيارات بمنطقة الرياض.

وأوضحت الهيئة، في بيان صحفي، أن المخالفات التي تمّ ضبطها تنوعت ما بين عدم التزام المحلات باستخدام الفواتير الضريبية النظامية المعتمدة، التي تتضمن الرقم الضريبي للمنشأة، وعدم عرض شهادة التسجيل في ضريبة القيمة المضافة بالمكتب، إضافة إلى عدم وجود عنوان للمنشأة في الفاتورة.

وأكدت الهيئة أن الفرق الميدانية التابعة لها قامت بأكثر من 13 ألف جولة ميدانية في مختلف مناطق المملكة، منذ بدء تطبيق الضريبة في بداية يناير الماضي، شملت المراكز التجارية، والمستشفيات، والصيدليات، ومحلات الذهب، ومحلات الأجهزة الإلكترونية، ومكاتب تأجير السيارات، وقطاعات أخرى.

ودعت الهيئة كافة المستهلكين إلى استخدام التطبيق الخاص بضريبة القيمة المضافة الذي يتيح للمستهلكين التعرف إذا كانت المنشأة التي يتعاملون معها مسجلة في ضريبة القيمة المضافة،، ويتضمن خدمة التبليغ عن المنشآت المخالفة، أو التواصل هاتفيًا مع مركز الاتصال التابع للهيئة على الرقم 19993 الذي يقدم خدماته لعملاء الهيئة يومياً خلال شهر رمضان من الساعة العاشرة صباحًا وحتى الخامسة مساءً، والفترة الثانية من الساعة الثامنة مساءً إلى الساعة الثانية صباحًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى