المحلية

في 12 ساعة فقط..١٧٠ ألف طلب لحجاج الداخل عبر بوابة المسار

انطلقت البوابة الرسمية للمسار الإلكتروني لحجاج الداخل من موقع وزراة الحج لتسجيل حجاج بيت الله الحرام لموسم حج هذا العام للمواطنين والمقيمين بالمملكة الذين قد عزموا على أداء فريضة الحج لموسم 1439هـ.

ويمتاز هذا العام بفتح البوابة في وقت مبكر من منتصف شهر رمضان المبارك, وذلك للاطلاع على البرامج المعلنة من الشركات ومؤسسات حجاج الداخل, وبذلك يتمكن الراغبين في الحج مبكراً الإطلاع على أنواع شرائح الخدمة المقدمة وفهمها فهماً جيداً والمقارنة بينها وبين أسعارها وبين الشركات والمؤسسات التي سوف تقدمها قبل بدء التسجيل الفعلي في تاريخ 01/11/1439هـ.

وهذا ما لم يكن يتسنى لهم سابقاً، وذلك لضيق الوقت؛ حيث كان في السابق تفتح البوابة وتعلن من خلالها الشركات والمؤسسات الشرائح المقدمة وأسعارها والخدمات الإضافية مما يفوت فرصة المقارنة سابقاً بين الشرائح وبين الشركات والمؤسسات التي تقدم الخدمة.

أما في هذا العام، فامتازت وزارة الحج بفتح البوابة للمسار الإلكتروني لحجاج الداخل في وقت مبكر ما يعطي الفرصة كاملة لمن يريد ويرغب في أداء فريضة الحج أن يطلع على جميع الشرائح والخدمات الإضافية التي تقدمها الشركات والمؤسسات, ويعطي الشركات والمؤسسات مجالاً واسعاً للتعريف عن نفسها وعن خدماتها المقدمة عبر وسائل الإعلام المختلفه للمستفيدين الذين يرغبون أداء فريضة الحج؛ حيث يصل عدد الشركات ومؤسسات حجاج الداخل إلى 193 شركة ومؤسسة تتنافس في تقديم أفضل الخدمات لحجاج الداخل.

وقد كلفت الجهات الرقابية المتعددة للاطمئنان على تقديم افضل الخدمات بأفضل السبل ، وأوضح المجلس التنسيقي لشركات ومؤسسات حجاج الداخل، أن عدد حملات حج الداخل: 193 شركة، وبرامج الحج 3 برامج، وبلغ عدد الشرائح 9 شرائح.

وأضاف المجلس أن أقل سعر هو 3,465 ريالاً للحاج الواحد، بينما عدد مقاعد شريحة الأبراج: 12,052 مقعداً وعدد مقاعد البرنامج العام :184,341 مقعداً بالإضافة إلى أن عدد مقاعد منخفض التكلفة: 26,458 مقعداً، كما يبلغ عدد مقاعد البرنامج الميسر :10,000 مقعد، فيما عدد المقاعد الكلي: 233,076 مقعداً، مبيناً أن عدد المقاعد تقريبي حسب الطاقة الاستعابية للمخيمات المخصصة لحملات الحج.

يشار إلى أن المجلس التنسيقي لشركات ومؤسسات حجاج الداخل جهة اعتبارية تحت إشراف وزارة الحج والعمرة، وهو يمثل قطاع شركات ومؤسسات حجاج الداخل أمام كافة القطاعات الحكومية والأهلية لتيسير الصعوبات التي قد تواجه القطاع في تقديم خدماته، كما يعمل على تقديم الدراسات والاستشارات التي تصب في الرقي بخدمة حجاج الداخل.

يُذكر أنه خلال ١٢ ساعة تم تسجيل بيانات أكثر من ١٧٠ ألف طلب لحجاج الداخل من المواطنين والمقيمين من خلال البوابة الإلكترونية لمسار حجاج الداخل، ويستمر التسجيل لمدة ٤٥ يوماً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى