المحلية

“التجارة” توقف 6 حسابات تروِّج لسلع مخالفة.. وتحذِّر من الشراء المجهول

أوقفت وزارة التجارة والاستثمار ستة حسابات بموقع التواصل الاجتماعي “Instagram” ؛ تروِّج لسلع مخالفة ومقلدة لعلامات تجارية مسجلة لدى الوزارة بالتنسيق والتعاون مع الجهات المختصة.

وتضمنت المنتجات المعروضة العطور والمستحضرات التجميلية، إضافة إلىالملبوسات والأحذية والساعات والحقائب والهدايا، وغيرها.

ويأتي ذلك في إطار جهود الوزارة لرصد وتتبُّع المواقع والحسابات الإلكترونية المخالفة لحماية وحفظ حقوق المستهلكين من ممارسات الغش والتقليد حفظًا لحقوق الملكية الفكرية للعلامات المسجلة؛ إذ بإغلاق تلك الحسابات يتم حماية آلاف المتابعين من شراء المنتجات المخالفة.

وكانت الوزارة قد أعلنت مطلع الأسبوع الماضي إيقاف موقع إلكتروني لمتجر خارجي، والتطبيق الخاص به، إضافة إلى 5 حسابات”Instagram” ؛ تروِّج لمنتجات مخالفة ومقلدة لعلامات تجارية مسجلة.

وتحذر الوزارة عموم المستهلكين من الشراء من الصفحات والحسابات المجهولة في مواقع التواصل الاجتماعي، داعية للشراء من المتاجر الإلكترونية والحسابات والصفحات التي لديها سجل تجاري، أو المسجلة ولديها شهادة خدمة في “معروف”، أو المواقع المعروفة عالميًّا؛ وذلك لضمان وحفظ حقوق المشترين.

كما دعت أصحاب المتاجر الإلكترونية والمسوقين في مواقع التواصل الاجتماعي كافة إلى التسجيل في خدمة “معروف” المجانية ضمن الأنشطة التي يعملون فيها، التي توفر بيانات جميع المسجلين في هذه الخدمة لدى الوزارة؛ وهو ما يعزز الموثوقية والمصداقية في منتجاتهم وأعمالهم. كما توفر خدمة “معروف” تقييم المتاجر الإلكترونية في السعودية، وآراء المتعاملين مع المتاجر، ومدى جودة أعمالهم بما يضمن سهولة الوصول للمستهلك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى