المحلية

بلدية رأس تنورة تضبط سكن عمال يستخدم كمستودع لتخزين وتحضير المواد الغذائية وتصادر وتتلف جميع محتوياته

تمكنت الفرق الرقابية في بلدية محافظة رأس تنورة مساء أمس الأثنين، وضمن حملة “غذاؤكم.. أمانة”.. التي أطلقتها وزارة الشؤون البلدية والقروية، من ضبط مستودع عشوائي مقام بسكن عمال، يعود لأحد المطاعم بالمحافظة، تقوم عليه عمالة بتخزين وتحضير مواد غذائية بطريقه عشوائية، ويفتقر للاشتراطات والأنظمة البلدية، وعلى إثر ذلك أغلق المنزل والمطعم وتم مصادرة واتلاف كافة محتوياته.

وأوضح رئيس بلدية محافظة رأس تنورة المهندس بندر بن إبراهيم السبيعي أنه وفور مداهمة الموقع اتضح بأنه منزل يستخدم أساساً سكن للعمال، بالإضافة لاستخدامه مستودع عشوائي لتحضير المواد الغذائية، ويفتقر لأدنى الاشتراطات الصحية والنظافة ولا تتوفر به شروط التخزين، مبيناً أنه تم تطبيق لائحة الغرامات والجزاءات عن المخالفات من قبل البلدية حسب النظام.

وقال بأنه تم على الفور مصادرة الكميات الموجودة وإتلافها والتي بلغت 100 كيلو جرام طحين ، 20 كيلو عجين ، 45 كيلو خضار، بالإضافة الى أدوات ومواد أخرى جميعها غير صالحة للاستخدام بما فيها الكميات الغذائية.

وأكد بأن البلدية تقوم بتكثيف نشاطها الرقابي لضمان المحافظة على الإصحاح البيئي وإبعاد كل ما يمكن أن يشكل خطرا على الصحة العامة.

ودعا رئيس بلدية محافظة رأس تنورة المهندس بندر السبيعي جميع المواطنين والمقيمين للإبلاغ عن أي ملاحظات أو شكاوي عبر قنوات الأمانة التفاعلية والتي تم تخصيصها لاستقبال البلاغات والشكاوى على مدار اليوم، عن طريق خدمة 940

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى