المحلية

في أول ليالي رمضان.. مصرع فتاة سعودية في حريق بهنداوية جدة

لقيت فتاة في العقد الثاني من العمر مصرعها مساء الأربعاء (16 مايو 2018)، أول ليالي شهر رمضان، بعد نشوب حريق بمنزل أسرتها الكائن بحي الهنداوية وسط جدة.

وذكر المتحدث الرسمي للدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة العقيد سعيد سرحان، أن فرق الانقاذ التابعة لمدني جدة عثرت أثناء قيامها بالبحث عن محتجزين نتيجة حريق اندلع في منزل شعبي مكون من دورين، بالدور الثاني على فتاة سعودية تبلغ من العمر عشرين عامًا متأثرة بحالة اختناق ولهف حراري، موضحًا أنه جرى إخراجها عن طريق الفرق إلى خارج البناية وبالكشف عليها اتضح أنها فارقت الحياة نتيجة الاختناق، وذلك حسب المعلومات الأولية المتوافرة لفرق التحقيق.

وأضاف السرحان: “تابعت فرق الإنقاذ أعمالها في تمشيط منطقة الحريق ولم يتم العثور على محتجزين أو إصابات خلاف الفتاة المتوفاة في الشقة المحترقة؛ ما يدل على أنها كانت بمفردها بينما كان بقية أفراد الأسرة خارج البناية.

وأكد السرحان، أن فرق الإطفاء عملت على إخماد الحريق المندلع في مدخل البناية، وتحديدًا أسفل الدرج الممتد إلى مدخل الشقة بالدور الثاني وصولًا إلى صالة الجلوس، دون تحديد نقطة بداية الحريق لتبقى التحقيقات قائمة في الأسباب التي أدت إلى اندلاع الحريق.

وكشف السرحان، عن أن كثافة الأدخنه وقوة اللهب في مدخل البناية حال بين الموجودين بموقع الحادث ومحاولتهم في الدخول حتى لحظة وصول الفرق للموقع التي بدورها عملت على إخماد الحريق.

وأشار السرحان أن فرق التحقيق بمدني جدة باشرت أعمالها في الموقع، وتم تسليم الحادث للجهات المختصة بعد التحقيقات الأولية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى