المحلية

مدير جامعة جازان لن نتوانى في دعم الباحثين من أعضاء هيئة التدريس

أكد معالي مدير جامعة جازان الأستاذ الدكتور مرعي بن حسين القحطاني أن الجامعة تفخر بكل إنجاز يحققه منسوبيها، وخاصة في مجال البحث العلمي الذي يعد ركناً أصيلاً للجامعة بشكل عام ويسهم في تطور العلم والوصول إلى نتائج تخدم المجتمع في مختلف المجالات.
وأشار الدكتور القحطاني بأن الباحث يفني جل وقته للوصول إلى نتائج بحثيه تسهم في التطور العلمي والمعرفي للبشرية، والجامعة لن تتوانى في دعم الباحثين من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة بكافة الوسائل المتاحة وتسخير الإمكانات لمشاريعهم البحثية.
مؤكداً بأن جامعة جازان تضم خمسة مراكز بحثية متنوعة التخصصات وتسهم في دعم الحركة البحثية والعلمية داخل وخارج الجامعة، وحققت العديد الإنجازات البحثية منذ إنشائها.
جاء ذلك خلال تكريم الدكتور محمد بن محسن الصفحي وكيل الجامعة للجودة والتطوير الأكاديمي، والدكتور حسين عبدالهادي أبو الحاج، نظير اختراعهما “مضاداً حيوياً” يسمَّى “ببتيد مضاد للميكروبات معزول من بيكتيريا الزهينور هبدس إنديكا”. والذي تم منحه براءة الاختراع من مكتب براءة الاختراع السعودي بمدينة الملك عبدالعزيز في فبراير 2016م.
وأوضح عميد كلية الصيدلة في جامعة جازان الدكتور محمد الصفحي، أن المضاد الجديد تم استخلاصه من بكتيريا تعايشية تسمَّى “زهينور هبدس إنديكا”، وجربته كلية الصيدلة على عدد من البكتيريا المعدية المقاومة للمضادات الحيوية، وتم مقارنته بها، وثبت نجاحه وتفوقه على كثير من المضادات الحيوية المعروفة دولياً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى