المحلية

“القحطاني” يطالب وفد الخارجية الأمريكية بتفهم “أمر مهم”

استقبل رئيس الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان الدكتور مفلح بن ربيعان القحطاني، مسؤولة الديموقراطية وحقوق الإنسان بوزارة الخارجية الأمريكية، سبانا باتيل، يرافقها مسؤول الشؤون السياسية المستشار مايكل كيسي بونفيلد، وكبيرة الاختصاصيين السياسيين بالسفارة الأمريكية بالرياض داليا السوداني.

وتناول اللقاء أيضًا آليات إصدار التقارير المتعلقة بالشأن الحقوقي في المملكة من قبل الجهات الأمريكية، وما يشوبها من قصور في فهم الواقع في المجتمع السعودي، حيث طالب “القحطاني” الوفد الوفد الزائر بتفهم هذا الملف، من جانبه، وعد الوفد بمناقشة هذا الأمر مع المعنين في واشنطن.

وقدم القحطاني -خلال استقباله للوفد بمقر الجمعية، اليوم الإثنين- شرحًا موجزًا عن نشاطات الجمعية وإسهاماتها في نشر الثقافة الحقوقية وآليات عملها ونوعية القضايا، التي تتلقاها وما تقدمه الجمعية من أعمال في هذا الشأن.

كما تطرق إلى التطور الذي تشهده المملكة في مجال حقوق الإنسان وعلى وجه الخصوص في مجال حقوق المرأة، ولا سيما الأمر السامي القاضي بمنح رخص القيادة للذكور والإناث على حد سواء، وتمكينها من حقوقها في عديد من المجالات كالمجال العدلي والاجتماعي والتعليمي، وقد أشاد الوفد الزائر بهذه الخطوات.

وحول التقرير الصادر مؤخرًا عن الخارجية الأمريكية، أكد الدكتور القحطاني أهمية أن يكون هناك فهمًا أفضل للآلية القانونية التي تعمل بها المملكة، مما يسهم في فهم آليات حماية حقوق الإنسان فيها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى