فن وثقافة

السعوديون وسينما فوكس.. مذاق خاص للأفلام و”خيبة أمل” في التذاكر

منذ افتتاح أول سينما في السعودية 18 أبريل ، بدا الزحام الشديد مسيطرًا على العروض من قبل مواطني المملكة لدرجة عودة البعض دون التمكن من الدخول.

بهذه الكلمات، سلَّط “راديو فرنسا الدولي”، في تقرير ترجمته “عاجل”، الضوء على حرص السعوديين على التوجه إلى صالات السينما التي أعيد افتتاحها، في إطار تطوير الأنشطة الترفيهية والثقافية التي تأتي ضمن خطة إصلاحات واسعة أطلقها ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

وقال “الراديو”: منذ افتتاح سينما فوكس أول دار عرض لها في مجمع الرياض قبل أيام، يجب أن يستدير الكثيرون بخيبة أمل عند المدخل؛ لأنهم لم يستطيعوا حجز مكان على الإنترنت، كما تكون الأماكن في الصالة قد اكتملت بالفعل.

وأضاف: “تعرض الصالات الأربعة لسينما فوكس أفلامًا أمريكية مترجمة باللغة العربية كـ”المنتقمون” (Avengers)، النمر الأسود (Black Panther) وغيرها”.

مي التي ذهبت من قبل إلى السينما في دبي والولايات المتحدة، أعربت عن سعادتها لمراسل الراديو في الرياض بصالات العرض، وأوضحت أن الفيلم رائع، مع مشاهدة “المنتقمون”، لا تشعر بخيبة أمل، مشاهدته هنا في مدينتي كان له مذاق خاص، لقد شعرت بالسعادة والفخر حقًّا.

أما فهد الذي قدم إلى السينما مع ابنتيه، فهو كالكثيرين في المملكة، كان ينتظر هذا التغيير، يكتب الراديو؛ حيث نقل عنه القول: “نحن بلد منفتح منذ فترة طويلة، وفي السينما لا نرتكب أي خطأ”.

ويوضح الراديو أن صالات السينما التي فتحت أبوابها حديثًا في الرياض تحترم بدقة التقاليد في المملكة ومنها الفصل بين الرجال والنساء؛ حيث يوجد بها صالات مخصصة للعائلات، وأخرى للرجال غير المتزوجين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى