المحلية

ملحقية المملكة الثقافية في لندن تدشن ملتقى التطوع بلندن ” تحت رعاية الملحق الثقافي ” الدكتور عبدالعزيز المقوشي “

نظمت الملحقية الثقافية في لندن ملتقى الأعمال التطوعية الطلابية بالمملكة المتحدة ملتقى التطوع بلندن تحت شعار ” لتعزيز الصورة الذهنية عن السعودية الدولة والإنسان -خلال رحلة الإبتعاث ” والذي يركز على المبادرات الطلابية التطوعية في بلد الإبتعاث ودورها في رسم صورة مشرقة عن المملكة العربية السعودية .

حيث دشن سعادة الملحق الثقافي السعودي في لندن الدكتور عبدالعزيز المقوشي تدشين الملتقى وتدشين حساب الأندية الطلابية الموحد في بريطانيا والذي أقيم في أكاديمية الملك فهد بلندن .

وانطلقت أعمال الملتقى بعقد لقاء لسعادة الملحق الثقافي مع رؤساء الأندية والجمعيات الطلابية؛ حثهم فيهم على العمل بروح الفريق الواحد وأن تُحقق هذه المجموعات الأهداف المنوطة بها في سبيل نشر صورة وثقافة المملكة العربية السعودية الحسنة وإبرازها في بلد الإبتعاث بشكل لائق .

كما قام الملحق الثقافي بالإجابة على تساؤلات رؤساء الأندية الطلابية في بريطانيا حول عدد من القضايا التي تهم المبتعثين.

كما اثنى الملحق الثقافي على دور الأندية والجمعيات والمبادرات التطوعية مؤكدا انها واجهة مشرفة للوطن وأن مسؤوليتهم هي التكامل لخدمة المبتعث والمبتعثة وإبراز صور مشرفة عن الوطن .

بعدها قام الدكتور المقوشي بالتجول داخل صالة عرض المبادرات الطلابية والتي تضم عشرات المبادرة التطوعية الطلابية المتنوعة منها ماهو ثقافي واجتماعي واخباري وارشادي وغيرها من المبادرات التي يسعى من خلالها المبتعثون والمبتعثات لإبراز دور المبتعث والمبتعثة السعودية في بلد الإبتعاث واستمع إلى شرح عن تلك المبادرات من أصحابها .
وقدم الملحق الثقافي شكره وتقديره لجميع الطلبة السعوديين القائمين على هذه المبادرات التطوعية وأبدى إعجابه بها ودعم الملحقية لكل مايخدم المبتعث والمبتعثة وينقل الصورة الحسنة عن الوطن الغالي .

ثم توالت بعدها فقرات الملتقى حيث أقيم أربع جلسات نقاشية كانت حول ( الإعتدال – الدولة والإنسان ، سفير في كل جامعة ، تكامل لحراك ثقافي متعدد؛ و ماذا نريد وكيف ، شارك فيها عدد من المتخصصين والأكاديمييين والطلبة المبتعثين بأفكار وحوارات بناءة وتجارب تطوعية ناجحة ، أثروا بها الملتقى.

واختتمت أعمال الملتقى بكلمة لسعادة الملحق والتي أثنى فيها على جهود المبتعثين والمبتعثات في بريطانيا ودورهم في تعزيز الصورة الذهنية عن السعودية إنساناً ومكاناً وحثهم على الإنخراط في الأعمال التطوعية والعمل بشكل تكاملي لافردي؛بعدها قام الملحق الثقافي الدكتور عبدالعزيز المقوشي بتكريم الأندية والجمعيات والمبادرات التطوعية والجهات الراعية والمشاركة بالملتقى .

الجدير بالذكر : فإن ملتقى الأعمال التطوعية في لندن ” لتعزيز الصورة الذهنية عن السعودية الدولة والإنسان – خلال رحلة الإبتعاث ، يهدف إلى تعزيز المشاركة والإستثمار في المعرفة والتطوع بمجتمع الإبتعاث ، ويشارك به جميع الأندية والجمعيات الطلابية السعودية والجمعية العلمية لأندية الطلبة وجميع المبادرات الطلابية والمجموعات الإعلامية التطوعية في المملكة المتحدة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى