المحلية

المجمع منارة خير وبركة وإشعاع نور وهدى أستفاد منه ملايين المسلمين في مختلف أنحاء المعمورة

زار معالي نائب وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الدكتور توفيق بن عبدالعزيز السديري، اليوم الأربعاء السادس عشر من شهر شعبان الجاري 1439ه، مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف بالمدينة المنورة، بعد إعادة تشغيلة ذاتيًا، منذ خمسة أشهر، من قبل الوزارة ، حيث حقق المجمع إنجازاً غير مسبوق أنتج خلالها أكثر من عشرة ملايين نسخة من المصحف الشريف.
وكان في استقبال معاليه لدى وصوله المجمع سعادة الأمين العام الدكتور محمد سالم بن شديد العوفي، ونائب الأمين العام للشؤون الفنية الأستاذ طلال رازن الرحيلي ، ومدير إدارة العلاقات العامة الأستاذ صالح بن عبدالمحسن الحسين، وعدد من مسؤولي إدارات المجمع.
واستهل معالي الدكتور السديري الزيارة ، بلقاء الأمين العام للمجمع ، ومسؤولي مختلف الإدارات التابعة للمجمع ، بعدها تجول معاليه على أقسام المجمع ، ومكوناته ، حيث استمع إلى شرح موجز عن المراحل التي تمر بها طباعة المصحف الشريف على اختلاف أحجامه ، وترجمة معانيه التي تتجاوز (74) لغة عالمية .
وفي تصريح لمعالي الدكتور توفيق السديري ــ عقب الجولة ــ عبر عن سروره بماحققه المجمع من إنجاز غير مسبوق تجاوز خلالها الكثير من العقبات .. مزجياً شكره بهذه المناسبة لسعادة الأمين العام للمجمع ، وكافة العاملين فيه على جهودهم المباركة.
وقال معاليه :إن مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف هو منارة خير وبركة وإشعاع نور وهدى أستفاد منه ملايين المسلمين في مختلف دول العالم ، والفضل في ذلك لله، ثم لقادة هذه البلاد المباركة الذين أخذوا على عاتقهم شرف خدمة الإسلام والمسلمين والسعي الدؤوب في ذلك،مؤكداً أن المملكة قامت على العناية بالقرآن الكريم وتعظيمه وتحكيمة في جميع شؤونها .
وفي إطار حديثه عن إعادة تشغيل المجمع ذاتياً ، نوه معالي الدكتور السديري بدعم سمو أمير منطقة المدينة المنورة صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان ومتابعته المستمرة لأعمال المجمع حتى إعادة تشغيله، لافتاً إلى أن ذلك كله يأتي إنفاذًا لتوجهيات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ، وسمو ولي عهده الأمين ــ حفظهم الله ــ .
الجدير بالذكر أن مجمع الملك فهد بلغ إجمالي ما وزعه منذ بداية توزيعه لإصداراته في الثالث والعشرين من شهر جمادى الأولى من عام 1405هـ، وحتى نهاية شهر رجب 1439هـ، وصل إلى (895ر031ر304) نسخة من مختلف الإصدارات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى