أخبار العالم

دناتا تشتري عمليات كوانتاس لتموين الطائرات في أستراليا

أعلنت دناتا، الشركة العالمية الرائدة في مجال تقديم خدمات السفر، أنها وقعت اتفاقية لشراء عمليات تموين الطائرات التابعة لكوانتاس. وتحتاج هذه الاتفاقية لتصديق وموافقة لجنة المنافسة والمستهلك الأسترالية ACCC.

وتشمل أعمال التموين التابعة لكوانتاس شركتي “كيو كيترينج ليمتد Q Catering Limited” و”سناب فريش ليمتد Snap Fresh Pty Limited” المملوكتين لها بالكامل. وتملك الشركة الأولى أربعة مراكز في سيدني وملبورن وبريسبن وبيرث، وتعد كوانتاس أكبر زبون لها.

أما شركة “سناب فريش”، فتملك أحدث منشأة لإنتاج الوجبات في ولاية كوينزلاند، وهي متخصصة في الوجبات الأسترالية المجمدة، التي يتم إعدادها لشركات الطيران وعملاء آخرين، مثل المستشفيات وشركات البيع بالتجزئة.

وقال روبن بادجيت، نائب رئيس أول دناتا لتموين الطائرات: “تعكس هذه الاتفاقية ثقتنا العالية بالسوق الأسترالية وآفاق نموها في المستقبل. وسوف يتيح لنا الجمع بين شبكة دناتا القوية ومهارات وخبرات التموين الأسترالية، تنمية عملياتنا وتوفير خدماتنا لمزيد من العملاء في أستراليا. وتتضمن الاتفاقية أيضاً الاستثمار في مرافق بنية أساسية أولها منشأة تموينية جديدة في سيدني”.

وأضاف بادجيت قائلاً: “نحن نتطلع إلى فرصة الترحيب بموظفي شركات كوانتاس لتموين الطائرات ضمن فريق دناتا”.

وسوف تقدم دناتا بموجب الاتفاقية خدمات التموين لرحلات كوانتاس لمدة عشر سنوات في البداية، كما ستواصل كوانتاس العمل مع مزودين رئيسيين لإعداد وتطوير قوائم وجباتها.

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي المحلي لكوانتاس أندرو ديفيد: “سوف تستفيد صناعة التموين في أستراليا على نطاق واسع من خبرات دناتا العالمية وقدرتها على تعزيز الاستثمارات والنمو في المجال الرئيس لعملياتها”.

وأضاف: “سوف يستمر عملاء كوانتاس في الاستمتاع بخدماتنا، بما في ذلك قوائم وجبات الدرجتين الأولى ورجال الأعمال، التي تتضمن أفضل المنتجات الأسترالية. وسوف نواصل مع دناتا تقديم أفضل خدمات الطعام والشراب بنفس الطريقة التي نعمل بها مع مزودي الخدمات في الخارج لرحلاتنا العالمية”.

وحالياً تدير دناتا، ومقرها الرئيس في دبي، 11 منشأة تموين في أستراليا تحت اسمها التجاري (الاسم السابق ألفا فلايت سيرفيسيز). وتوظف دناتا أكثر من 4000 شخص في أستراليا يعملون في منشآت التموين والشحن وخدمات المناولة الأرضية.

واستثمرت دناتا بشكل كبير على مدى الأشهر الإثني عشر الماضية في تنمية شبكتها العالمية للتموين. وشملت أحدث عملياتها افتتاح منشأة تموين في إيرلندا، وافتتاح منشأتها الخاصة للتموين في ملبورن بتكلفة 50 مليون دولار، وإبرام اتفاقية لشراء شركة تموين في نيويورك. كما تقوم حالياً ببناء منشأة جديدة في مدينة فانكوفر الكندية.

وتوفر دناتا، وهي إحدى شركات مجموعة الإمارات، خدمات التموين والشحن والمناولة الأرضية في 129 مطاراً، بالإضافة إلى خدمات السفر، وتعمل في 84 دولة حول العالم، وتوظف أكثر من 39 ألف شخص، بمن فيهم 4000 شخص في أستراليا.

وتمتد عمليات دناتا للتموين إلى 65 موقعاً في 13 دولة، وتقدم خدمات تموين الرحلات الجوية لأكثر من 190 شركة طيران. كما تدير ما يزيد على 40 مطعماً وصالة ومقهى. ويعمل لديها أكثر من 9000 موظف.

وسجّلت دناتا خلال السنة المالية 2016/ 2017 أعلى نتائج في تاريخها منذ بدء عملياتها قبل 58 عاماً، حيث زادت عائداتها على 12.2 مليار درهم (3.3 مليارات دولار).

وتخدم “كيو كيترينج ليمتد” الرحلات التي تغادر المطارات الأسترالية منذ أكثر من 70 عاماً. وتنتج حالياً ما يزيد على 34 مليون وجبة سنوياً لشركات الطيران.

وتعد دناتا، التي تأسست في عام 1959، واحدةً من أكبر مزودي الخدمات الجوية في العالم، وتعمل من خلال 129 مطاراً عبر العالم. وتشمل عملياتها خدمات المناولة الأرضية والشحن والسفريات وتموين الطائرات في 84 دولة عبر القارات الست. وتقوم يومياً بخدمة أكثر من 1700 رحلة و235 ألف راكب ومناولة 7700 طن من الشحنات، وترتيب أكثر من 19 الف حجز فندقي وتحميل ما يزيد على 320 ألف وجبة طعام على الرحلات الجوية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى