المحلية

أمانة الشرقية : 1123 زيارة لمنشآت صحية نسائية ورصد 819 مخالفة في النصف الأول من العام

أسفرت الجولات الرقابية للإدارة العامة النسائية التابعة لوكالة الخدمات في أمانة المنطقة الشرقية، عن زيارة 1123 منشأة صحية نسائية، خلال النصف الأول من العام الهجري الجاري 1439 هـ, والتي استهدفت المنشآت النسائية في حاضرة الدمام ومحافظتي الخبر والظهران, وذلك للتأكد من تطبيق الاشتراطات الصحية بها, ونظامية المنشآت من حيث وجود التراخيص اللازمة, إضافة إلى وجود شهادة مزاولة المهنة.
وأوضحت مدير الإدارة العامة النسائية في أمانة المنطقة الشرقية الأستاذة نجد فالح الدوسري في (تصريح صحافي): أن فرق الرقابة النسائية رصدت 819 مخالفة, خلال الزيارات الميدانية لـ 1123 منشأة, في النصف الأول من العام .

ولفتت الدوسري إلى أنه تم توجيه 533 إنذار للمنشآت المخالفة, وإتلاف 606 مادة مصادرة.

وكشفت الدوسري أن أبرز المخالفات تمثلت في عدم وجود شهادات صحية لدى العاملات و استخدام مواد مجهولة المصدر ووجود مستحضرات منتهية الصلاحية للشعر والبشرة وسوء نظافة الأدوات المستخدمة وعدم استخدام جهاز التعقيم.

ودعت مدير الإدارة العامة النسائية في أمانة المنطقة الشرقية المستفيدين من المنشآت النسائية للإبلاغ عن أي ملاحظات أو شكاوى عبر قنوات الأمانة التفاعلية والتي تم تخصيصها لاستقبال البلاغات والشكاوى على مدار الساعة, عبر خدمة بلاغاتي 940 .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى