المحلية

مدير عام حرس الحدود يتفقّد المناطق الجنوبية ويشارك المرابطين إفطارهم.

إنفاذاً لتوجيهات ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز – حفظه الله- لحمل رسالة حب ووفاء ونقل تحياته واعتزازه للرجال المرابطين على كامل حدود المناطق الجنوبيه قام معالي مدير عام حرس الحدود الفريق/ عواد بن عيد البلوي بتفقد عدد من قطاعات حرس الحدود بالمناطق الجنوبية (نجران – عسير- جازان) على مدى ثلاثة أيام من شهر رمضان المبارك، في الفترة من ١٩-٢١ /٩/ ١٤٣٨هـ رافقه خلالها عدد من كبار الضباط والقيادات بحرس الحدود.

حيث شملت الجولة الميدانية الوقوف على سير العمل الميداني للنقاط الأمامية وخطوط سير الدوريات بقطاعات حرس الحدود بالمناطق الجنوبية (نجران- عسير – جازان)
ومشاركة المرابطين إفطارهم في مواقعهم المتقدمة، وتلمّس احتياجاتهم مثمناً للجميع الجهود المبذولة في مواجهة أي اعتداء، والوقوف جنباً إلى جنب ضد من يحاول المساس بأمن الوطن، حاثاً الجميع على مواصلة العطاء وبذل الجهد للمحافظة على سلامة أرض الحرمين الشريفين، وفرض السيطرة الأمنية على الشريط الحدودي.
وفي سياق متصل: نقل الفريق البلوي لأسرتىي وذوي شهيدي الواجب،الشهيد الجندي أول / متعب بن سعيد القحطاني في منزلهم بمحافظة طريب التابعة لمنطقة عسير والذي استشهد يوم الثلاثاء الموافق ١٨ /٩/ ١٤٣٨هـ ،والشهيد وكيل رقيب/ محمد شامي حدادي في منزلهم بمحافظة أحد المسارحة التابعة لمنطقة جازان والذي استشهد يوم الأربعاء الموافق ١٩ /٩/ ١٤٣٨هـ تعازي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز -حفظه الله- وسمو ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز. واللذان استشهدا أثناء أدائهما لواجبهما في الذود عن أمن حدود بلادنا الغالية في قطاع الدائر بمنطقة جازان.
كما قدّم البلوي الشكر والتقدير للمرابطين على جهودهم وتضحياتهم في الذود عن حياض الوطن، وهنأهم على معنوياتهم العالية وحماسهم ورغبتهم في دفاعهم بميدان العز والشرف، واصفًا هذه اللحظات بأنها الأغلى والأثمن لدى الأبطال الذين ضحّوا بأنفسهم وحياتهم من أجل حماية أرض الوطن مشيداً بالمواقف الشجاعة والبطولية للدفاع عن دينهم ومليكهم ووطنهم وأضاف قائلا :يحق لنا أن نفخر ونستذكر زملائنا الشهداء الذين ضحوا بأرواحهم فداء للدين وحماية للمقدسات وندعو لهم بالمغفرة والرحمة وأن يمن على المصابين بالشفاء العاجل.
واستطرد قائلا :نعتز اليوم بجهودكم وجهود زملائنا المرابطين في الميدان والذين سطروا البطولات المشرفة والتضحيات الغالية سواء بالحد الجنوبى أو بكافة حدود مملكتنا الغالية مؤكدًا أن القيادة الرشيدة تفخر وتعتز بجنود الوطن وحماته البواسل.
كما كرم بعض من الضباط والافراد الدين استبسلوا بصد وتدمير عربة تقدمت لايصال معادين للحدود
وعبر “الفريق البلوي” عن سعادته بمشاركة منسوبي حرس الحدود المرابطين على ثغور الحد الجنوبي من المملكة إفطارهم، سائلًا الله تعالى أن يحفظ لبلادنا أمنها واستقرارها وقيادتها الرشيدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى