المحلية

خلال 12 ساعة .. “أمانة الجوف” تسحب 200 ألف م٣ من مياه الأمطار

ضخّت أمانة منطقة الجوف، أكثر من 200 ألف متر مكعب، من مياه الأمطار، عبر محطات تصريف المياه، وخطوط الطرد، خلال الـ 12 ساعة الماضية.

وقال أمين المنطقة، المهندس عجب بن عبدالله القحطاني، إن الأمانة مستمرة في تنفيذ خطتها السنوية لموسم الأمطار، التي سخرت لها جميع الإمكانيات البشرية والمادية.

ولفت إلى مشاركة جميع البلديات التابعة لها لموسم الأمطار، وغرفة الطوارئ التي عملت على توجيه فرق الصيانة والفرق الميدانية؛ للتعامل مع تجمعات المياه في جميع المناطق والأحياء غير المخدومة بشبكات تصريف مياه الأمطار.

وأضاف: أن غرفة الطوارئ، باشرت التعامل مع جميع البلاغات التي وصلتها حول بعض تجمعات مياه الأمطار في المناطق غير المخدومة بشبكات تصريف مياه الأمطار، وتعاملت معها في حينها وفق الخطط المعدة مسبقًا في مثل هذه الظروف، مع التنسيق الدائم والمستمر.

وتابع: تم أيضًا تشغيل المضخات التي تتولى سحب وشفط المياه ضمن مشروعات درء السيول وتصريف مياه الأمطار.

وأشار “القحطاني” إلى أنه تم تشغيل جميع محطات تصريف مياه الأمطار، وأنه تم سحب كميات كبيرة من مياه الأمطار.

وأكد نشر العديد من الآليات والمعدات ” 8 – فاكيوم، و8 شيولات صغيرة، بالإضافة 35 مشرفًا ومراقبًا، وأكثر من 680 عاملاً، بالإضافة لأكثر من 17 دفاعة في مدينة سكاكا، و20 صهريج شفط؛ لمواجهة الأمطار، وكذلك فرق الصيانة 2 سلم و14 فني كهرباء ومراقَباً ومهندساً، وفرق الطرق فرقتان و12 عاملاً ومراقباً ومهندساً، والعمالة والمعدات لمقاول صيانة شبكات السيول مهندسين، وثلاثة مراقبين وفنيي كهرباء، وفني مضخات، وخمسة مشغلين، وعشرين عاملًا، وثمانية سائقين، وخمسة حراس، ووايت جت، واثنين وايت فاكيوم وديانا، و10 مركبات ومضخات”، وزيادة عدد الفرق الميدانية، وتكثيف تواجد الآليات والمعدات، إضافة إلى قيام عدد من مسؤولي الأمانة بجولات ميدانية لمتابعة عمل الفرق الميدانية وإعداد تقارير شاملة بذلك.

ونوه بمتابعة وتوجيهات أمير منطقة الجوف، الأمير بدر بن سلطان بن عبدالعزيز، المباشرة الذي وجه بضرورة تضافر الجهود والاستمرار في إزالة تجمعات مياه الأمطار والأضرار والعوائق التي حدثت عقب هطول أمطار الخير والبركة مساء أمس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى