المحلية

الهيئة الملكية تستقبل القنصل العام الأمريكي بالظهران

استقبل سعادة الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية بالجبيل بالنيابة المهندس عدنان بن عايش العلوني مساء أمس الثلاثاء في مركز الزوار بمدينة الجبيل الصناعية القنصل العام الأمريكي بالظهران راتشنا كورهونن وأطلعها على دور الهيئة الملكية في إنشاء وإدارة وتطوير مدينة الجبيل الصناعية والبنية التحتية المتميزة ،وما تحتوي عليه من فرص استثمارية.

حيث تهدف هذه الزيارة إلى الاطلاع والتعرف على عوامل النجاح والنهضة الصناعية والعمرانية والجوانب السكنية، والبيئية ، والتقنية ، والتعليمية بالإضافة إلى الجوانب الجمالية في مدينة الجبيل الصناعية.

حيث قام مدير عام الشؤون الفنية بالهيئة الملكية بالجبيل المهندس أحمد محمد نور الدين حسن بإعطاء القنصل العام الأمريكي بالظهران راتشنا كورهونن لمحة موجزة عن أبرز مقومات النجاح في مدينة الجبيل الصناعية كأهمية الموقع والمنطقة الجغرافية وتنوع الصناعات الموجودة فيها، والبنية التحتية، وتوزيع الأحياء السكانية بالمدينة. وشبكات التبريد بمياه البحر والتي تعتبر الأضخم على مستوى العالم.

وتعرف القنصل ايضاً على المركز الاقتصادي لمدينة الجبيل الصناعية الذي يقع على مساحة تقدر بــ 2.75 مليون م2 ويتكون من واجهة بحرية عامة من ثلاث جهات فضلا عن اشتماله لوسط تجاري للمصانع العاملة وللمناطق المجاورة.

كما استمع القنصل إلى شرح مفصل عن مدينة رأس الخير الصناعية وخطط التوسع المستقبلية والتي تحوي على مصانع شركة معادن.

وفي ختام الزيارة أعربت القنصل العام الأمريكي بالظهران راتشنا كورهونن عن عميق شكرها وتقديرها للمسؤولين بالهيئة الملكية بالجبيل على ماوجدته من حفاوة في الاستقبال والترحيب. وعلى المعلومات الوافية والقيمة عن هذه المدينة الصناعية المليئة بالفرص الاستثمارية المتنوعة والجاذبة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى