المحلية

تنفيذاً للأمر السامي .. تسليم قرارات التصنيف لأول دفعة من خريجات “التعقيم”

بدأت الهيئة السعودية للتخصّصات الصحية، أمس الإثنين، تسليم قرارات التصنيف لأول دفعة من خريجات تخصّص التعقيم الطبي في برنامج “إعادة تأهيل خريجات كليات العلوم” الذي يأتي تنفيذاً للأمر السامي الكريم رقم (25539)، وتاريخ 02 / 07 / 1435هـ، القاضي بدراسة إعادة تأهيلهن للعمل في بعض المجالات الصحية أو الصحية المساعدة.

وسلّم الأمين العام للهيئة السعودية للتخصصات الصحية الدكتور أيمن بن أسعد عبده؛ الخريجات شهادات تخرجهن، موضحاً أن البرنامج الذي وقعت اتفاقياته العام الماضي سيحتفي بتخريج عدد من كوادره لينضموا إلى القطاع الصحي، معرباً عن شكره وتقديره للجهات الحكومية والمستشفيات التي أسهمت في نجاح البرنامج ودعمه من مختلف الجوانب.

من جهته، قال نائب الأمين العام للهيئة السعودية للتخصّصات الصحية الدكتور سليمان بن عمران العمران؛ إن البرنامج يستهدف خريجات كليات العلوم لإعادة تأهيلهن للعمل في القطاع الصحي؛ حيث وقعت الهيئة العام الماضي 13 اتفاقية لتنفيذ البرنامج، واليوم تبدأ بتسليم الخريجات اللاتي حصلن على التدريب اللازم لممارسة المهن الصحية واجتزن البرنامج بنجاح، قرارات التصنيف.

وقال: “برامج إعادة تأهيل خريجات كليات العلوم للعمل في القطاع الصحي متاح لكل مَن حقّق متطلبات الالتحاق بتلك البرامج، مشيراً إلى أن التخصّصات المتاحة؛ هي: التعقيم الطبي، وسحب الدم، ومكافحة العدوى، فيما سيتم لاحقاً إطلاق ثلاثة تخصّصات أخرى مساعدة في المجال الصحي”.

وأعرب “العمران”؛ عن شكره تقديره للجهود التي بُذلت خلال هذا العام لإنجاح البرنامج من جهات حكومية أو مستشفيات أو مؤسسات من القطاع الخاص.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى