المحلية

ضبط مطبخ عشوائي داخل سكن عمال بمكة ومصادرة أغذية فاسدة

ضبطت الفِرَق الرقابية ببلدية الشرائع الفرعية بمكة المكرمة، أمس، سكن عمال مخالف في حوش شعبي بحي جعرانة، جرى تحويله إلى مطبخ عشوائي لإعداد وتحضير المأكولات وتسويقها عبر أحد المطاعم بالمنطقة.

وقال رئيس بلدية الشرائع الفرعية المهندس فهد بن مرزوق البشري: إن مراقبي البلدية يقومون بجهود كبيرة في متابعة مثل هذه المخالفات والقضاء عليها، وضمن خطة البلدية لتكثيف الحملات وتشديد الرقابة على المطاعم والمطابخ والكافتيريات ومحلات المواد الغذائية، وتجهيزها لخدمة المواطنين خاصة مع قرب شهر رمضان المبارك.

وأشار إلى أن مراقبي البلدية أثناء جولاتهم الميدانية، لاحظوا الموقع المخالف، وبمداهمته وُجد أنه عبارة عن حوش يُدار من قِبَل مجموعة من العمالة المخالفة، وبه مطبخ في وضع صحي سيئ جداً وبطريقة عشوائية وغير صحية، والموقع غير مؤهل وغير مصرّح له بذلك، مع تدنٍّ عامّ في مستوى نظافة الأواني والأدوات المستخدمة وسوء حفظ المواد.

من جهته، قال مدير إدارة الخدمات بالبلدية عبدالله قصادي: إنه تم تشكيل فريق يضم مجموعة من المراقبين الصحيين، وتمت مداهمة الموقع، وضبط كميات كبيرة من المواد الغذائية المُعَدة للبيع والتوزيع؛ حيث تمت مصادرة حوالى (50) كيلو خضار مشكّلة، و(3) كراتين موز، وكمية من الأواني والأدوات المستخدمة وغير الصالحة، كما أنه تم ضبط عدد من العمال المخالفين المتواجدين في الموقع واتخاذ الإجراء اللازم بحقهم، وتم إغلاق الموقع، وإتلاف المواد غير الصالحة.

وأكد “قصادي” أن المراقبين يواصلون جهودهم خلال هذه الأيام للمحافظة على الإصحاح البيئي؛ حيث يتم القيام بالعديد من الجولات الميدانية على مدار اليوم؛ للتأكد من بيع وتداول المواد الغذائية بصورة صحية سليمة، والقضاء على كل الظواهر التي تُشكّل خطراً على الصحة العامة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى