المحلية

“التعاون الإسلامي” تدين صواريخ ميليشيا “الحوثي” الباليستية: نهج عدائي

أعربت منظمة التعاون الاسلامي، عن إدانتها الشديدة إطلاق ميليشيات “الحوثي” صواريخ باليستية باتجاه مدن عدة في المملكة العربية السعودية؛ ومنها العاصمة الرياض.

وأكد الأمين العام للمنظمة، الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين؛ أن هذا النهج العدائي والإجرامي لميليشيات “الحوثي” والاستمرار في إطلاق الصواريخ الباليستية على المملكة إنما يهدف الى زعزعة الأمن والاستقرار في المملكة العربية السعودية والمنطقة تنفيذاً لمخططات تآمرية ضد المملكة والمواطنين والمقيمين على أراضيها.

وجدّد الأمين العام دعم المنظمة وتضامنها التام مع المملكة العربية السعودية قيادة وحكومة وشعباً في كل ما تتخذه من خطوات وإجراءات للحفاظ على أمنها واستقرارها ومواجهة قوى الظلام والإرهاب.

وأشاد العثيمين؛ بيقظة قوات الدفاع الجوي السعودي في اعتراض الصواريخ وتدميرها قبل سقوطها على المناطق المدنية الآهلة بالسكان.

وتقدم العثيمين؛ بالتعازي لذوي الفقيد الذي استُشهد من جرّاء تساقط بعض أجزاء الصاروخ الذي تمّ تدميره داعياً للمصابين بالشفاء العاجل.

يُذكر أن الاجتماع الطارئ لمجلس وزراء خارجية الدول الأعضاء في المنظمة الذي عُقد في 4 جُمادى الأولى 1439هـ، الموافق 21 / 1 / 2018 بمدينة جدة لمناقشة استهداف ميليشيات “الحوثي” التابعة لإيران مدينة الرياض بصاروخ باليستي إيراني الصُنع، أدان – بأشد العبارات – ميليشيات “الحوثي” التابعة لإيران، ووصف الاعتداء على المملكة العربية السعودية دليلاً على رفض ميليشيات “الحوثي” التابعة لإيران، الانصياع للمجتمع الدولي وقراراته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى