المحلية

تنطلق غدا فعاليات “ملتقى الجمعيات التعاونية” بجلسات علمية ومعرض مصاحب

تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم، وبحضور نائب أمير منطقة القصيم صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن تركي بن فيصل بن تركي بن عبدالعزيز، ينظم مجلس الجمعيات التعاونية غداً الاثنين ملتقى الجمعيات التعاونية نحو تنمية تعاونية مستدامة)، بمركز الملك خالد الحضاري بمدينة بريدة.

من جهته، أكد الدكتور عبدالملك التويجري نائب رئيس مجلس إدارة مجلس الجمعيات التعاونية، أن الملتقى يهدف إلى إشهار مبادرات القطاع التعاوني للمشاركة في رؤية 2030، وتنمية ثقافة العمل التعاوني، وتحفيز القيادات التعاونية للمشاركة الفاعلة في المشروعات التنموية، وإيجاد الحلول الحديثة في إدارة الجمعيات التعاونية، وتفعيل مشاركة الجمعيات مع القطاع العام والخاص، ومناقشة أهم معوقات العمل التعاوني.

وأضاف الدكتور عبدالملك التويجري أن الملتقى يتكون من جلسات علمية وحوارية تناقش العمل التعاوني في المملكة وآليات وسبل تطويره والمعوقات التي تواجهه، وبحث سبل تجاوزها، بمشاركة عدد من الخبراء والمهتمين بالعمل التعاوني.

وأشار التويجري إلى أن الملتقى سيشهد إقامة معرض مصاحب بمشاركة نحو 12 جمعية تعاونية من مختلف مناطق المملكة، وسيتم من خلاله استعراض أبرز التجارب الناجحة، وكيفية الاستفادة منها.

وقدم نائب رئيس مجلس الجمعيات التعاونية شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن مشعل بن سعود أمير منطقة القصيم على دعمه ورعايته الكريمة للملتقى، وشكره وتقديره لصاحب السمو الملكي الأمير فهد بن تركي بن فيصل بن تركي بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة القصيم على دعمه وتشريفه، متمنياً الوصول إلى الهدف المنشود من إقامة هذا الملتقى للرقي بالعمل التعاوني والتقدم به.

وأكد التويجري أن المجلس حريص على الخروج بحزمة من التوصيات التي تضيء الطريق نحو تنمية تعاونية مستدامة، حيث تم تشكيل لجنة علمية متخصصة لصياغة توصيات الملتقى والرفع بها للجهات المعنية ذات العلاقة ومتابعة سير تنفيذها والأخذ بها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى