المحلية

أمير تبوك خلال رعايته حفل تدشين معرض الفيصل شاهد وشهيد ..سيره ومسيره الملك فيصل رحمه الله ستبقى فخر لنا كسعوديين .

أكد صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبد العزيز أمير منطقة تبوك
أن العالم كله لن ينسى الملك فيصل بن عبد العزيز – رحمه الله – وما قدم للأمة العربية والإسلامية والعالم ككل , مؤكداً في الوقت ذاته أن العبارات تتقزم أمام وصف مكانة الملك فيصل وإنجازاته وشخصيته .
وقال سموه في تصريح صحفي خلال رعايته لحفل دشين معرض ” الفيصل شاهد وشهيد ” , الذي انطلقت فعالياته, أمس بمركز الأمير سلطان الحضاري بمدينة تبوك , ويستمر لمدة شهر ان سيره ومسيره الملك فيصل رحمه الله ستبقى فخرا لنا كسعوديين وشاهدا لنا وللعرب والمسلمين والعالم بشكل اجمع على منجزاته في خدمة وطنه ودينة وانا شخصيا كابن له شرف كبير لي ولااظن ان اصل الى مستوى التحدث عن الملك فيصل الاب والقائد والزعيم ولكن لا نملك الا الدعاء ان يتغمده الله بواسع رحمته .

وأضاف : علينا جميعاً أبناء المملكة العربية السعودية , مثلما نعيش هذه النهضة الكبيرة في عهد الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وسمو ولي عهده – حفظهما الله – أن نسترجع الماضي الكبير لملوك هذه البلاد الذين جعلوها شامخة كما نعيشها الآن .

وكان سمو أمير منطقة تبوك قد أفتتح مساء أمس معرض ” الفيصل شاهد وشهيد “، الذي تنظمه جامعة تبوك ، حيث كان في إستقبال سموه لدى وصوله مقر المعرض صاحب السمو الملكي الأمير تركي الفيصل المشرف العام على مركز الملك فيصل للدراسات والبحوث , وصاحب السمو الملكي الأمير سعود بن تركي الفيصل , ومعالي مدير جامعة تبوك الدكتور عبدالله الذيابي ووكيل إمارة منطقة تبوك محمد بن عبدالله الحقباني وعدد من مدراء الدوائر الحكومية المدنية والعسكرية بالمنطقة , وفور وصول سموه قام بقص الشريط إيذاناَ بإفتتاح المعرض , وتجول والحضور في أرجاءه مستمعا إلى شرح عن محتوياته من صاحب السمو الملكي الأمير تركي الفيصل , حيث يحكي المعرض مسيرة الملك فيصل بن عبدالعزيز آل سعود – ويضم أهم مقتنياته – رحمه الله – وأبرز مراحل حياته منذ الميلاد وحتى الاستشهاد ، وما يتعلق بالقضايا المهمة التي كانت إبان فترة حكمه ، كإصلاح البلاد، وعلاج قضايا العروبة وغيرها. التي كانت قبل توليه دفة الحكم ، كالتوقيع على وثيقة التوحيد، وتأسيس المملكة .

وشاهد سمو أمير منطقة تبوك والأمير تركي الفيصل والحضور فيلما عن الراحل تضمن إحدى أهم خطاباته عن القضية الفلسطينية , بعدها أطلع سموه على معرض ” الفيصل في تبوك ” والذي يتناول أهم ما ورد في الوسائل الإعلامية حينها عن زيارة الملك فيصل بن عبد العزيز – رحمه الله – لمدينة تبوك سنة 1393هـ .

ثم سجل سمو الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز كلمة في سجل الزيارات الخاص بالمعرض بهذه المناسبة , بعد ذلك إنتقل سموه إلى القاعة الخاصة بمركز الأمير سلطان الحضاري , حيث أقيم حفل خطابي بدأ بالسلام الملكي ثم القرآن الكريم , ثم شاهد سموه والحضور فلما وثائقياً عن أهم محطات حياة الملك فيصل – رحمه الله – .

بعدها ألقى معالي مدير جامعة تبوك الدكتور عبدالله الذيابي كلمة رحب فيها بأمير منطقة تبوك ، والأمير تركي الفيصل ، والحضور، مشيراً إلى أن جامعة تبوك تشرفت بتنظيم هذا المعرض بالتعاون والتنسيق مع مركز الملك فيصل للدراسات والبحوث , وبين أن المعرض يأتي كنافذة يطل منها المشاهد ليشاهد أهم مقتنيات الملك فيصل – رحمه الله – وأبرز مراحل حياته .

بعد ذلك ألقى صاحب السمو الملكي الأمير تركي الفيصل كملة أعرب من خلالها عن شكره لسمو أمير منطقة تبوك على رعايته لحفل إفتتاح معرض ” الفيصل شاهد وشهيد ” .

وقال : لقد كان هناك رجلاً يقف بالقرب دائماً من الملك فيصل وقد شاركه قصة كفاحه ومهام حياته وهو الأمير الراحل سلطان بن عبد العزيز – رحمه الله – الذي كان خير معين للملك فيصل , وكان يبذل النفيس من أجل أن يؤدي ما كان يطلب منه الملك فيصل ملكاً وأخاً أكبر له , وأشار سموه إلى أن معرض ” الفيصل شاهد وشهيد ” هو خير من يتحدث عن سيرة الملك فيصل بن عبد العزيز آل سعود –رحمه الله – داعياً الجميع إلى حضور المعرض ومشاهدة قصة الملك فيصل منذ نشأته وحتى مماته .

وفي الختام تسلم صاحب السمو الملكي الأمير فهد سلطان بن عبد العزيز هدية تذكارية من صاحب السمو الملكي الأمير تركي الفيصل رئيس مركز الملك فيصل للدراسات والبحوث .

ثم غادر سمو أمير منطقة تبوك مقر الحفل مودعاً بمثل ما استقبل به من حفاوة وترحيب . حضر الافتتاح مديري الادارات الحكومية ومشائخ القبائل واعيان المنطقة والمواطنين .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى