المحلية

“إقرأ عن الحماية الاجتماعية بالأحساء في الشهر السادس من سنة 39”

في حديث مفصل مع مدير وحدة الحماية الاجتماعية بالأحساء”سامي العبودي” عن البرامج والانشطة التي نفذتها الوحدة خلال شهر جمادى ثاني قال:نفذ القسم النسوي بالوحدة خلال الشهر الماضي بقيادة رئيسة القسم النسوي بالوحدة”امل المسلم” مايقارب ٨ برامج متنوعة أستهدفت النزيلات والكادر الوظيفي والمجتمع الخارجي على حد سواء .
وفي تفاصيل ذكرتها “المسلم”بقولها :عقّد قسّم العلاقات العامة والاعلام بالوحدة “نوره القحطاني “ورشة عمل “إتخاذ القرار وحل المشكلات”بالتعاون مع إدارة التعليم ضمن برنامج تواصل،إستهدف الكادر الوظيفي(رجال ونساء) ذلك خلال يومين متتاليين مع الاستاذ”صلاح العوض”وتنسيق “أحمد الهبوب” من التعليم .
هذا ونسقت”القحطاني”بالتعاون مع قسم التدريب والتطوير بالوحدة “فاطمه النويصر”ورشة أخرى إستهدفت الموظفات والنزيلات بعنون”فن إدارة الغضب”مع أخصائية الطب النفسي”فاطمه بدر الدين” من مشفى الصحة النفسية بالأحساء .
وأضافت “المسلم” تنسيق العلاقات العامة والاعلام لورشة تدريبية للنزيلات بعنوان”تعلم فن الديكوباج”مع كلية التقنية بالأحساء.
هذا ونسق القسم مع الجمعية الخيرية لتيسير الزواج ورعاية الاسرة (رعاية) حضور النزيلات برنامج”تأهيل المقبلات على الزواج “الذي نفذ في مقر الجمعية لمدة ثلاث ايام متتالية.
كما كان لقسم الامن والسلامة بالوحدة”ايمان العبود”نصيبا في برامج هذا الشهر بتفعيل اليوم العالمي للدفاع المدني،والذي نفذ بإعداد ركن توعوي عن الأمن والسلامة في المنشآت والمساكن وكل مكان ،إستقبل العديد من الزوار من مراجعات ونزيلات بالوحدة .
اما ما يخص قسّم البرامج والأنشطة”نوره البريك”فكان برنامج”إشراقة الصباح”ذا رونق مميز في تجمع الموظفات والنزيلات والمتدربات والمتطوعات حول مائدة إفطار صباحية ،سبقها بعض الكلمات عن الصباح والتحفيز للعمل.
إضافة إلى إستمتاع النزيلات برحلة سياحية اعدها قسّم البرامج إلى منتزه جواثا بالأحساء تناولن فيها الشاي والقهوة والإستمتاع بجولة حول المنتزه واللعب وركوب الخيل والإبحار بالقوارب المائية .
ولا يزال القسم النفسي بالوحدة “هدى السعد”يواصل حملات التوعية لطالبات المدارس (الثانوية والإعدادية)ضد التحرش الجنسي والتعريف به وأساليبه والكثير عنه ،وتعريف العلاقات العامة والاعلام عن وحدة الحماية الاجتماعية للمدارس ودورها في التصدي للعنف الاسري .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى