المحلية

بلدي الأحساء يستضيف بلدي القطيف للإطلاع على تجاربه واهم إنجازاته ورؤيته المستقبلية.

استضاف المجلس البلدي لأمانه الأحساء في مقره رئيس مجلس بلدي القطيف برئاسة م. شفيق آل السيف وعدد من أعضاء بلدي القطيف ، حيث كان في استقبالهم رئيس بلدي الأحساء د.أحمد البوعلي ونائبه أ.مصطفى الحميد وأعضاء بلدي الأحساء ، ورحب البوعلي بالضيوف وشكر لهم حضورهم للاحساء ، بعد ذلك قدم لهم عرضاً عن آلية العمل وفق التنظيم الهيكلي الجديد ، بعد ذلك قدم أ.فراس العويفير المتحدث الرسمي للمجلس أهم الإنجازات والشراكات المجتمعية خلال الفترة الماضية وتفاصيل الزيارات التي قام بها المجلس للجهات الحكومية او للمشاريع البلديه ، بعد ذلك قدم رئيس بلدي الأحساء د. احمد البوعلي درعاً تكريمياً لبلدي القطيف.
بعدذلك توجه وفد القطيف الى مركز الإصحاح البيئي وقُدم لهم من مدير المركز أ. وليد الصياح شرحاً عن آلية عمل المركز ، بعدها تم الانتقال الى أمانه الاحساء لزيارة أمينها م. عادل الملحم الذي رحب بالجميع وبحضورهم وقام بشرح عدد من المشاريع التي تم الانتهاء منها والمشاريع المستقبليه ، وأكد أن روح العمل للفريق الواحد وبوقوف مجلس بلدي الأحساء بجانب أمانه الأحساء وراء تطور واحة الاحساء واستكمال مشاريعها والمحافظة على تراثها وتشجيع سياحتها، وبعد نهايه اللقاء قام بلدي القطيف بزيارة وجوله ميدانية للمردم البيئي للنفايات والوقوف على مراحل جمعها والاستفادة منها بعد تفريغها وقام بالشرح المفصل وجميع المراحل التي تمر فيها النفايات مدير الإدارة العامة للنظافة م.فهد الزهراني وأشار إلى أن هناك تطوير سيكون للمردم في المستقبل، وتوجه أيضا الجميع بعدها لأرض الحضارات “جبل القارة” للإطلاع على آخر مراحل تطوير الجبل وزيارة المتحف الخاص بأرض الحضارات ، وبعدها تم تناول طعام الغداء المعد تكريماً لوفد القطيف ، وفي نهاية الجوله انتقل الجميع الى مسجد جواثا التاريخي وزيارة منتجع جواثا السياحي.
وفِي ختام الجوله شكر رئيس وأعضاء مجلس بلدي القطيف بلدي الاحساء على الاستقبال والحفاوة وعلى الاستفادة الكبرى من تجارب الأحساء على جميع الأصعدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى