المحلية

تعزيزًا للابتسامة .. 138 تذكرة طيران مجانية وسيارات فاخرة لتحفيز العاملين بمطار جدة

قدم مطار الملك عبد العزيز الدولي، 138 جائزة للمسافرين والعاملين المساهمين في تعزيز ثقافة التعامل الحسن، ونفذ 1385 ساعة عمل، عبر 59 فريقًا مهنيًا مدربًا، وقام بـ21 زيارة ميدانية مفاجئة.

وأجرى ما يقارب 2500 استبيان للمسافرين خلال الشهر الأول من الإطلاق؛ لرفع مستوى الخدمة وتحقيق أعلى درجات الرضا، ونشر الابتسامة على وجوه جميع العاملين داخل المطار وبين موظفي الشركات المشغلة وحسن التعامل مع المسافرين.

وأكد مدير العلاقات العامة والإعلام بمطار الملك عبد العزيز الدولي، تركي بن معلوي الذيب، تفاعل العاملين بالقطاعات التشغيلية والموظفين في شركات الطيران والمسافرين مع الميثاق الأخلاقي، الذي أطلقته إدارة المطار مؤخرًا، والذي اشتمل على سبع مبادرات تواكب النقلة النوعية التي أحدثتها حكومة خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي عهده الأمين، صاحب السمو الملكي، الأمير محمد بن سلمان ـ حفظهما الله ـ في جميع القطاعات، وتدعم مرتكزات رؤية 2030، وبالتواكب مع مشروع “كيف تكون قدوة” الذي أطلقه مستشار خادم الحرمين الشريفين، أمير منطقة مكة المكرمة، الأمير خالد الفيصل .

وأشار إلى أن مبادرات المطار، التي شملت ميثاق المطار القدوة، وجائزتي المطار القدوة، والقطاع الحكومي القدوة، مبادرة “لنبتسم معًا”، سيارة السعادة، مشهور في خدمتك، مقعد السعادة، ومبادرة “أنت سعودي فلتكن قدوة”، عكست صورة إيجابية، وساهمت في زيادة الوعي بنسبة تتجاوز 37%، بعد شهر واحد من إطلاقها وفقًا للاستطلاع.

وقال إن استخدام أدوات التحفيز المتمثلة في تقديم الجوائز، والتوعية عبر المطبوعات ومكبرات الصوت والزيارات الميدانية المفاجئة للتفتيش والدورات التأهيلية، والمراقبة والإشراف الدوري، كان لها الأثر الإيجابي والمساعدة على تحسين الأداء .

وقال إن المطار قدم أكثر من 138 جائزة متنوعة، سلمت للمسافرين الذين تحلوا بالابتسامة ونشروا القدوة الحسنة من خلال تصرفاتهم الإيجابية، والعاملين الذين تفانوا في تطبيق الميثاق الأخلاقي، وقدموا صورة تساهم في نشر الابتسامة وترسيخ التعامل الحسن بمطار الملك عبد العزيز الدولي، سواء في القطاعات الحكومية أو شركات الطيران أو الخدمات الأرضية.

ولفت إلى أن الجوائز تنوعت بين تذاكر طيران مجانية، إيجار سيارات فاخرة لمدة ثلاثة أيام مجانية، وكوبونات لدورات تدريبية، والكثير من الجوائز الأخرى.

وأوضح أن عدد الزيارات الميدانية التي جرى تنفيذها منذ إطلاق الميثاق الأخلاقي، وصلت إلى 21 زيارة متنوعة من قبل إدارة الحملة والقطاعات المختلفة ذات العلاقة، حيث تجاوزت ساعات العمل 1385 ساعة منذ الإطلاق إلى حينه.

وأشار إلى أنه يجري العمل على قدم وساق لقياس حالة الرضا لدى المسافرين بشكل دوري، حيث تم عمل أكثر من 2500 استبيان؛ لقياس الأثر الذي تركته المبادرات السبع ومدى الوعي والشعور بتحسن الخدمات المقدمة من خلال تنفيذ 12 جولة استقصاء، منذ الانطلاق وعلى الصالات التابعة للمطار كافة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى