المحلية

الجيش القطرى ينسحب من حدود منطقة نجران السعودية مع اليمن

غادرت القوات القطرية المرابطة في حدود منطقة نجران السعودية، مع اليمن، مواقعها العسكرية، متوجهة إلى الأراضي القطرية، إثر أزمة قطع العلاقات مع الدوحة وإنهاء مشاركتها فى التحالف العربي الذي تقوده السعودية لدعم الشرعية في اليمن.

وذكر مصدر عسكري مطلع لـ موقع «يمن برس» إن الوحدات العسكرية القطرية المشاركة في الدفاع عن الحدود السعودية في منطقة نجران، سلمت مواقعها للقوات السعودية، وغادرت بكامل عتادها العسكري والحربي مناطق الاشتباك في الحدود السعودية اليمنية.

وأشار المصدر إلى مغادرة الوحدات العسكرية القطرية منطقة نجران السعودية، مصطحبة معها معداتها العسكرية من عربات وآليات ومدرعات وأسلحة ثقيلة.

وحصل «يمن برس» على صورة قال أحد النشطاء في السعودية، إنها للقوات القطرية، المنسحبة من الحدود السعودية اليمنية، بعد انهاء مشاركتها في عمليات التحالف في اليمن، وقطع العلاقات مع دولة قطر.

وتشارك قطر بوحدات عسكرية قوامها أكثر 1000 جندي، في المعارك الدائرة في الحدود السعودية مع اليمن.

وكانت وزارة الدفاع القطرية أعلنت السبت، إصابة 6 من جنودها بجروح اثناء مشاركتهم في مواجهات مع الانقلابيين بالخطوط الأمامية بالحدود السعودية مع اليمن.

وأعلنت أربع دول خليجية هي السعودية والبحرين والإمارات واليمن إضافة إلى مصر وحكومة شرق ليبيا قطع علاقاتها الدبلوماسية مع قطر بسبب “تدخلها في الشؤون الداخلية ودعم الإرهاب”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى