المحلية

مذكرة تفاهم لمكافحة التطرف بين الهيئة الأوروبية الإسلامية و«السكينة لتعزيز الوسطية»

وقعت حملة السكينة لتعزيز الوسطية بالرياض والهيئة الأوروبية للمراكز الإسلامية، التي تتخذ من سويسرا مقراً لها، مذكرة تفاهم للتعاون المشترك في مجال مكافحة الفكر المتطرف ونشر الوسطية.

ووقع الاتفاقية، التي تمت في مدينة الرياض أمس، من جانب حملة السكينة رئيسها عبدالمنعم بن سليمان المشوح، فيما وقعها من جانب الهيئة الأوروبية مهاجري زيّان.

وتضمنت المذكرة تبادل الخبرات في مجال الرصد والتسويق الإعلامي والنشر من خلال تبادل الجانبين الخبرات وطرق الوقوف على آليات الرصد والانتقاء لأهم الموضوعات التي يجب الالتفات إليها ومتابعتها، وتحليلها، وإبداء الرأي فيها من خلال التقارير التي تصدر من قبل الجانبين، إضافة إلى تبادل تحديد الوسائل المكتوبة والمرئية والمسموعة أو أي وسائل من شأنها دعم تحقيق الهدف من هذه المذكرة، وكذلك تنظيم مؤتمرات وملتقيات في كل بلد أوروبي للمساهمة في مكافحة التطرف وتحصين الأمن الفكري للشباب المسلم في أوروبا.

أما البند الثاني من المذكرة فينص على تنظيم وإعداد ورش عمل مشتركة لعينة متفق عليها في إطار تعزيز وتمكين كوادر لمكافحة أفكار التطرف ونشر قيم الوسطية، ويتضمن البند الثالث من المذكرة الذي يعنى بجانبي “التدريب والتأهيل”، تبادل التدريب ونقل الخبرة، وتنظيم وإعداد دورات تدريبية مشتركة في إطار تعزيز وتمكين كوادر لمكافحة أفكار التطرف ونشر قيم الوسطية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى