المحلية

نسوي الحماية الاجتماعية بالأحساء ينفذ حملات توعية ضدالتحرش الجنسي

وتستمر حملة التوعية ضد التحرش الجنسي التي تنفذها وحدة الحماية الاجتماعية بالأحساء للمدارس بعنوان “لمسة تصنع بسمة ولمسة تمحو بسمة”وتهدف إلى توعية الطالبات في مختلف المراحل الدراسية عن التحرش الجنسي والعنف والإيذاء الأُسَري .

قدمت مؤخراً مساعدة القسم النسوي ورئيسة العلاقات العامة والاعلام بالوحدة” نوره القحطاني”في مدرسة الثانوية السابعة بالهفوف تعريفاً موجزاً عن وحدة الحماية الاجتماعية ،ودورها في التصدي للعنف والتحرش الجنسي بكافة أنواعه.

بعدها قدمت الأخصائية النفسية بالوحدة “هدى السعد” المحاضرة والتي تحدثت فيها عن”التعريف بالعنوان والفرق بين اللمسة الصحيحه والغير صحيحه .الافتتاح بقصة نبي الله يوسف مع إمرأة العزيز.مفهوم التحرش الجنسي. سيكولوجية المتحرش وصفاته والمتحرش الآمن.صور التحرش وأشكاله.متى وكيف وأين ولماذا ….؟ يحصل التحرش، ودلائل وآثار التحرش (الجسدية، النفسية، السلوكية، الاجتماعية، العاطفية) لماذا يحجم الأطفال عن إخبار الوالدين عن التحرش؟ وأيضاً سبل الوقاية من التحرش .ماذا بعد التحرش .قراءة في نفسية المتحرش والضحية ”وأخيرا طرح التساؤل الآتي على أكثر من ٤٥٠طالبة وعدد ما يقارب ٥٠من المعلمات الحاضرات “ماذا لو استمتعنا بالتحرش وأصبح عادة؟”

شهد البرنامج تفاعل كبير وحضور من الطالبات تخلله تسأولات وحوارت حول مفهوم التحرش وكيفية الوقاية والحماية عند التعرض له.

و شكرت قائدة المدرسة”منال الملا”جهود وحدة الحماية في توعية المجتمع عن العنف بشتى أنواعه ودور الحمايه في التصدي له، وقالت المرشدة الطلابية”لولوه العبد”شكراً من القلب على جميل العطاء لمن بذلت جهدها وعطاءها.. في تفعيل برنامج”لمسه تصنع بسمه..لمسة تمحو بسمة” برنامج فعلاً متكامل اسلوب طرح متميز وشيق”

من جانب اخر أقيم نفس البرنامج في مدرسة المتوسطة الثانية عشر بالمبرز،لعدد٢٦ معلمة و٢٥٠ طالبة.

شكرت قائدة المدرسة”بثينه العيسى” المتسقة والأخصائية على الطرح الجميل ،كما أثنت المرشدة الطلابية “عفاف البحراني “على البرنامج بقولها”كل الشكر والتقدير للرائعتين الأستاذة نورة القحطاني ، والاخصائية النفسية هدى السعد .. على جهدهما معنا في تفعيل برنامج ( لمسة تزرع بسمة .. بسمة تمحو بسمة ) وما يحويه من معلومات قيمة لتثقيف الأجيال والذي لمسنا صداه لدى طالباتنا شكرا من القلب لكن”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى