عام

محمد بن سلمان .. مختلف !

بالرغم من كوّن هذين الاسمين (محمد ) و (سلمان )
هما من اكثر الأسماء انتشارا في بلادنا الا انه حين تسأل ايَّ طفل في المملكة العربيه السعوديه عن هذا الاسم (محمد بن سلمان ) بدون اضافة لقب صاحب السمو الملكي فإنك ستجد الاجابه بانه معروف لديه تماما .
منذ ان بدأ الامير الشاب (محمد بن سلمان ) عمله السياسي والخيري
كان همه الأكبر تمكين شباب وطنه ودعمهم وتعزيز تقدمهم في كافة المجالات فأسس مؤسسة خيريه (مسك الخيرية) المتخصصة في تطوير المشاريع الناشئه والتشجيع على الإبداع في المجتمع السعودي .
كما رأس أيضا مجلس إدارة مركز الملك سلمان للشباب والذي كان بمبادرة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز لتعزيز جهود المملكة في دعم الشباب وتحقيق طموحاتهم مما يسهم في تقدم البلاد .
ثم أسس لرؤية المملكة 2030 التي تستشرف مستقبل الوطن لما بعد النفط والتي أُعلن عنها في 25ابريل 2016 وكذلك مشروع نيوم الذي سيشكل انطلاقةً جديده لفكرٍ مستقبلي متطور لا مكان فيه لمستحيل .
قُربُ هذا الامير الطموح من الشباب الذين هم عدة الوطن للتقدم ومعرفته بطبيعة المرحلة التي تستوجب الاعتماد عليهم في النهضه الكبيره لبلاده ،وضعهم في نطاق المسؤوليه التي بالفعل اثرت ساحة الإبداع لديهم فبدأنا نرى تزايد الاعتماد على النفس عند شبابنا وفتياتنا في كافة المجالات سواء في ريادة الاعمال او التطوير او التقدم العلمي والاختراعات .
ان (محمد بن سلمان ) الذي ارقه مستقبل وطنه لم يصنع لنفسه مجدا فقط بل صنع لملايين المواطنين في المملكة طموحا يعانق السماء ويجاور النجوم .

حاز على جائزة شخصية العام القيادية لدعم رواد الاعمال لعام 2013.
وقد أُختير من قِبل مجلة السياسة الخارجية الاميركيه (فورين بوليسي) في قائمة القادة الأكثر تأثيراً في العالم ضمن قائمتها السنوية لاهم 100مفكر في العالم لعام 2015 ووصف بأنه الشخصية الأكثر تأثيرا في صناعة القرار في العالم .
يطيب لكل محبيه ان يرددوا :

“(محمد إبن سلمان) في كل شي غير
وعليك كل المدح يزهى ولايق
ولك في قلوب الشعب هيبة وتقدير
والشعب بك ياسيد الشعب واثق ” .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى